متحف الباردو يتهيأ كفضاء للعرض الفني خلال سهرات رمضان و الصيف

تمت تهيئة حدائق متحف الباردو للترويح و الترفيه عن النفس خلال سهرات شهر رمضان المعظم حيث ينظم في بهوه الداخلي فضاء عرض يستقبل فنانين من مختلف التخصصات.

و أكد مستخدمو المتحف "نجاح" الحدث الذي يندرج في إطار سياسة وزارة الثقافة الرامي إلى تنشيط المتاحف الوطنية خلال سهرات شهر رمضان و الصيف من خلال تشجيع الشراكة مع المتعاملين الخواص.

هذا و تميز المعرض بتوافد مجموعات كبيرة من الزوار لم يسبق لمتحف العاصمة أن شاهدها خلال الفترات العادية. و هكذا اكتشف الزوار المرافقين بمرشد الملابس التقليدية النسوية بتنوعها و طرق صناعتها.

كما تهدف هذه المبادرة التي تحمل تسمية "موسيوم لونج باردو" و التي تعتبر نتاج تعاون بين متحف الباردو و المتعامل "فابريك برود" إلى إعادة تنشيط المسرح خلال سهرات رمضان و تخصيص فضاء للترفيه من خلال ضمان زيارات موجهة و مجانية للمسرح و لمعرض "الحايك" الذي تجري فعالياته منذ شهر.

و أوضح المنظمون أن معرضا ثانيا "اقرأ  الطريق إلى الضوء" مخصص للصوفية و فن الخط سيقدم للجمهور يوم 10 جويلية  الجاري من طرف الفنانة التشكيلية زفيرة ياسف و سينضم لبرنامج "موسيوم لونج باردو" الذي يتضمن أيضا ندوات حول الصوفية.

ثقافة وفنون