انطلاق التسجيلات الاولية في الجامعات الجزائرية ابتداء من اليوم الاحد

انطلاق التسجيلات الاولية في الجامعات الجزائرية

 تستقبل اليوم الأحد الجامعات والمعاهد الجزائرية  الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا التي بلغت نسبة النجاح فيها هذا الموسم 45 بالمائة بارتفاع في الشعب العلمية والتكنولوجية  والرياضيات.

 وقد حددت فترة التسجيلات المسبقة ابتداء من اليوم الى غاية العاشر من جويلية الجاري ، تليها عملية التأكيد في الحادي عشر والثاني عشر من نفس الشهر ، ليكون التعيين والطعون عن طريق الانترنت  من 20 إلى 26 جويلية فيما ستكون التسجيلات النهائية من 2 إلى 7 أوت القادم.

وكانت نتائج  شهادة البكالوريا 2014  قد ظهرت على  الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانمات والمسابقات  ليلة الاربعاء الى الخميس من الاسبوع المنصرم ، حيث استطاع المرشحون معرفة نتائجهم  بطريقة الكترونية  حسب ما أكده المترشحون انفسهم عبر التهاني  بالفوز في مواقع التواصل الاجتماعي .

وكانت مصادر من وزارة التربية قد كشفت ، أن نسبة النجاح في شهادة الباكالوريا دورة جوان 2014  الجاري،  وصلت الى حدود 46 بالمائة على المستوى الوطني،  مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بدورة السنة الماضية،

فيما كان  الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مصطفى بن زمران قد رجح ان ان تنشر نتائج الباكالوريا قبل السادس من شهر جويلية  مؤكدا  أن الديوان هو الجهة الوحيدة المخولة قانونا للإعلان عن نتائج الشهادات العامة و شهادة البكالوريا .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

مجتمع