بوضياف:أوقات عمل جديدة على مستوى الهياكل الصحية و المستشفيات

أعلن وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات  عبد المالك بوضياف  هذا السبت أن الهياكل الصحية الجوارية و المراكز الاستشفائية-الجامعية ستعمل من الآن فصاعدا وفق نظام المداومة من الساعة الثامنة صباحا  إلى الساعة الثامنة مساء.

و صرح بوضياف خلال زيارة عمل بالجزائر العاصمة يقول "لقد باشرنا هذه  الأيام تطبيق أوقات عمل جديدة في المؤسسات الصحية من الساعة الثامنة صباحا  إلى الساعة الثامنة مساء. و طلبنا من مسؤولي هذه المؤسسات عبر كامل التراب الوطني تشكيل فرق مداومة: فريق يعمل من الساعة الثامنة صباحا  إلى الساعة الثانية زوالا  و آخر يعمل من الساعة الثانية زوالا  إلى الثامنة مساء ".

و أوضح الوزير أن "هذه الأوقات الجديدة ستخدم المواطنين و ستسمح لمسيري الهياكل الصحية الجوارية و المراكز الاستشفائية الجامعية بتنظيم تدفق الزوار".

و طلب بوضياف من مسؤولي مختلف الهياكل الاستشفائية إبلاغ السكان بهذه الأوقات الجديدة. و ألح على ضرورة "الرجوع التدريجي للانضباط" من خلال فرض احترام أوقات العمل.

و تأسف بوضياف لعدم احترام أوقات العمل من قبل العمال الذين "يتأخرون عن العمل و يغادرون مناصب عملهم قبل الوقت". و أضاف "علمت بأن أعوانا من شبه الطبي يعملون يوما من مجموع عشرين يوما. .فيجب تدراك هذا الوضع".

 

مجتمع