مونديال البرازيل 2014 : الأرجنتين ثالث أصحاب المربع الذهبي بفوزها على بلجيكا 1-0

إنتهت مقابلة الدور الربع نهائي الثالثة لنهائيات كاس العالم بالبرازيل 2014 ، التي جمعت هذا السبت بين منتخبي الأرجنيتين وبلجيكا ، بفوز منتخب الأرجنتين بنتيجة هدف لصفر (1-0) .

هدف المقابلة سجل في الدقيقة الثاثمنة '8د) من السشوط الأول عن طريق قلب الهجوم قانزالو هوقواين في الدقيقة الثامنة (8د) ، بعد تلقيه توزيعة من الجهة اليمنى ، ليسكنها بقذفة قوية في الزاوية البعدية لحارس منتخب بلجيكا "تيبو كورتوا" .

في الشوط الثاني حاول منتخب الشياطين الحمر العودة في النتيجة ، الا أن خطة الناخب الأرجنتيني في الإعتماد على خط الوسط والهجومات المعاكسة حرم زملاء لوكاكو من تجسيد العديد من الفرص التي أستطاعوا صنعها في منطقة الدفاع الأرجنتيني .

وبعد أن ضيع ميسي هدفا محققا في الدقائق الأخيرة بعد هجوم معاكس سريع تصدى له حارس منتخب بلجيكا تيبو كورتوا، إنتهت المقابلة في الوقت الرسمي بنتيجة (1-0) ، لينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مقابلة الدور الربع نهائي الرابعة بين منتخبي هولندا وكوستاريكا مساء هذا السبت ، لمعرفة الفريق الذي ستقابله في الدور النصف النهائي

ومقابل هذا الفوز والتاهل الى الدور النصف نهائي ، خسر منتخب الارجنتين أحد أعمدته دي ماريا لاعب ريال مدريد ، أحد احسن لاعبي المونديال الى غاية هذا اليوم ، حيث كان له الفضل الكبير في وصول الأرجنتين الى مرحلة الربع نهائي من مونديال البرازيل. بعد تعرضه لإصابة في الدقيقة (32) من الشوط الأول.

ومثلما كانت مقابلة الربع نهائي الأخيرة بالنسبة لنيمار البرازيلي ، فإن نفس المقابلة يمكن أن تكون الأخيرة  بالنسبة  لدي ماريا الأرجنتيني في مونديال البرازيل 2014

رياضة, كرة القدم