مونديال البرازيل 2014 : هولندا تفوز بشق الأنفس على كوستاريكا وتبلغ المربع الذهبي

قاد الحارس البديل تيم كرول هولندا للتأهل إلى النصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم بعدما تصدى لركلتي جزاء وتسبب في فوز هولندا 4-3 على كوستاريكا بركلات الترجيح  هذا السبت بعد مباراة صعبة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


ودخل كرول بدلا من الحارس الأساسي يسبر سيلسن في نهاية الوقت الإضافي، ليتصدى لركلتي ترجيح من برايان رويز ومايكل أومانا، هذا وأكملت هولندا المربع الذهبي للمونديال، وستواجه الأرجنتين في الدور النصف النهائي، في حين تلعب البرازيل مع ألمانيا. وحاول لاعبو هولندا هز شباك كوستاريكا على مدار الأشواط الأربعة ، لكنهم أخفقوا في كسر مقاومة الحصان الأسود للبطولة.

وأنقذ كيلور نافاس حارس كوستاريكا سلسلة من المحاولات ، بينها واحدة من روبن فان بيرسي بعد 21 دقيقة  وأخرى من ممفيس ديباي وثالثة من ويسلي شنايدر من ركلة حرة.

وبدأت هولندا وفي تشكيلتها الأساسية المهاجم الشاب ممفيس وقلب الدفاع برونو مارتنز إندي، بينما اختارت كوستاريكا جوني أكوستا لتعويض غياب أوسكار دوارتي الموقوف، وهو التغيير الوحيد الذي أدخل على التشكيلة التي هزمت اليونان بركلات الترجيح في دور الـ 16.

ويعود مارتنز إندي كأحد لاعبي قلب الدفاع الثلاثة، بينما فضل المدرب لويس فان غال اختيار ديباي على الظهير الأيسر بول فرهاخ ، في تغييرين دخلا على تشكيلة هولندا التي لعبت أمام المكسيك في الدور السابق، كما غاب نايغل دي يونغ عن المباراة بعد إصابته في عضلات أعلى الفخذ في الدقائق الأولى لمباراة هولندا السابقة.

رياضة