مراسل الإذاعة من غزة: سلسلة غارات جديدة تؤدي إلى أضرار جسيمة في ممتلكات الفلسطينيين

أفاد مراسل القناة الأولى  من غزة خضر الزعنون  أنه في الساعات الأولى من فجر اليوم شن الطيران الحربي الإسرائيلي من جديد سلسلة من الغارات على عدد من الأهداف و الأراضي الزراعية في قطاع غزة موقعا إصابات و أضرار جسيمة في ممتلكات و منازل المواطنين الفلسطينيين.

و أضاف خضر الزعنون خلال تدخله في نشرة الثامنة لهذا الأحد أن حوالي عشرة صواريخ و قنابل ألقتها الطائرات الحربية من نوع "أف16" على مناطق في رفح و خان يونس جنوب القطاع  و كذا مدينة غزة حيث أدت هذه الصواريخ و القنابل إلى إلحاق الدمار و الخراب في الممتلكات و الأراضي الزراعية خصوصا.

هذا و قال المتحدث ذاته إنه وفقا لحصيلة أولية لوزارة الزراعة الفلسطينية فإن الخسائر بلغت أكثر من مليونين و نصف مليون دولار أمريكي نتيجة القصف الحربي على الأراضي الزراعية، كما أدى صوت الانفجارات الضخمة إلى حدوث اهتزازات في منازل الفلسطينيين في غزة ، و بث حالة الرعب و الخوف في صفوف المواطنين خصوصا الأطفال الذين لم يذوقوا طعم النوم بسبب استمرار القصف الإسرائيلي اليومي و تحديدا وقت السحور مما يدل على عدم حرمة الشهر الفضيل لدى الاحتلال، و تنغيص حياة المواطنين الفلسطينيين.

من جهة أكد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة  أن أجنحة المقاومة الفلسطينية تقوم بالتصدي لهذا العدوان بإطلاقها لصواريخ و قذائف محلية على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة محذرة الاحتلال من مغبة شن عدوان موسع على غزة، و لكن في الأراضي الفلسطينية و أراضي عام 1948 المحتلة تشهد حالة من الغليان و موجة غضب من العدوان الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين الأبرياء.

و استرسل قائلا إنه هناك حديثا عن التهدئة خلال الساعات المقبلة، لكن التصعيد العسكري الإسرائيلي هو سيد الموقف في الأراضي الفلسطينية و خاصة في غزة.

 للتذكير كان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار أمس السبت على هدفين في جنوب قطاع غزة أحدهما على أرض خالية قرب موقع تدريب تابع لكتائب القسام بمدينة رفح  والثاني مزرعة دواجن في بلدة القرارة شرقي مدينة خان يونس ما أسفر عن  إصابة فلسطينيين اثنين بجروح .

 

 المصدر:الإذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط