مستشار الرئيس عباس : نطالب المجمتع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني من الهمجية الاسرائيلية

أمام الحملة الهمجية العنصرية والمتصاعدة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ، في سياق استمرار سياسة الإبادة والتنكيل والتهجير ، تسعى السلطة الفلسطينية  الى حث المجتمع الدولي لتأمين حماية  للشعب الفلسطيني .

هذا المسعى الدبلوماسي الذي يرمى الى تحريك الضمير الإنساني العالمي للوقوف في وجه ما يقوم به الإستعمار الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، كشف عنه للإذاعة الجزائرية السيد حماد نمر المستشار الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث بث على أمواج القناة الأولى للإذاعة الوطنية .

في هذا الحديث تحدث مستشار الرئيس عباس عن مطلب تأمين الحماية الدولية للشعب افلسطيني ، مقدما توضيحات لما تقصده السلطة الفلسطينية  بمطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. المستشار حماد نمر ذكر في هذا السياق بما يعلمه العالم  من أن الاستيطان امر غير شرعي أدانته وتدينه وتندد به بإستمرار البيانات ، والعالم كله على علم بذلك بما فيه الولايات المتحدة الامريكية ، التي تعترف في كل مرة أن هناك استعمال مبالغ للقوة من طرف الجيش الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مستشار الرئيس عباس أن هذا الأمر المستمر أصبح مألوفا للجميع ، لكن السؤال المهم هو كيف يمكن أيقاف هذه السياسة الإسرائيلية ؟  ولتحقيق ذلك يرى المسؤول الفلسطيني أن المسار الذي تعمل عليه السلطة الفلسطينية لدى المجمتع الدولي والمنظمات الدولية هو السعى لايقاف هذا هذا العنف الهمجي الممارس ضد الشعب الفلسطيني، معبرا عن أمله في أن تستطيع تحقيق ذلك عن طريق استصدار قرار من مجلس الأمن يجبر اسرائيل على وقف العنف الممارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

مستشار الرئيس عباس يرى أن البداية يجب أن تكون اللجنة الخاصة بحقوق الانسان بجنيف ، ولتنفيذ قرار من هذا القبيل يعلم الجميع - كما أضاف مستشار الرئيس عباس - انه لابد من قرار من مجلس الامن الدولي . وهنا طرح المسؤول الفلسطيني السؤال الاهم وهو : هل ستقبل الولايات المتحدة الأمريكية بفكرة تأمين حماية للشعب االفلسطيني ؟ 

السيد حماد نمر أكد أن السلطة الفلسطينية ستبذل أقصى ما تستطيع ، وإذا لم نستطع كما قال :  ، سنفكر ونعمل من أجل أن نذهب الى الجمعية العامة .

يجدر التذكير أنه في يوميات القمع الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ، كانت قوات الإحتلال الإسرائيلي أطلقت أمس السبت قنابل الغاز والصوت ، صوب  منازل المواطنين قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل. 

كما قام مستوطنون برشق سيارات المواطنين قرب دوار مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون'  شمال الخليل بالحجارة.  وأفادت مصادر أمنيه ان العشرات من المستوطنين المدججين بالسلاح احتشدوا 
قرب دوار 'عتصيون' ورشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة  ما أدى إلى تضرر عدد منها ، وخلق حالة من الهلع والخوف بين ركابها العزل وعرقلة مرورها من وإلى  مدينة الخليل. 
وفي بيت لحم أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة .  وذكر شهود عيان أن مواجهات إندلعت أمس في محيط مسجد بلال بن رباح شمال 
بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت ، مما أوقع عدة إصابات بالإختناق جراء الغاز المسيل للدموع. 
وفي أراضي فلسطين 48 وقعت امس السبت مصادمات عنيفة بين مئات المتظاهرين فى وادى عارة  والطيبة وقلنسوة ، مع قوات الشرطة الاسرائيلية إحتجاجا على الجرائم التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى  وخاصة جريمة خطف وقتل وحرق الصبى محمد أبو خضير فى شعفاط. 
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بسياسة اسرائيل  وقاموا بأغلاق الشوارع ورشق أفراد الشرطة الإسرائيلية بالحجارة وحرق اطارات السيارات ورددوا الشعارات الداعمة لنضال الأهالى فى الضفة الغربية. 
وطالب المتظاهرون جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية فى اسرائيل والعالم ، بضرورة التحرك لوقف الهجمات العنصرية الظالمة للقوات الإسرائيلية فى غزة والضفة  وحماية الشعب الفلسطينى. 
وفى مدينة الناصرة شارك أكثر من الف مواطن فى مظاهرة صاخبة ، احتجاجا على أحداث الضفة الغربية رافعين الشعارات المنددة بالإحتلال الاسرائيلي. 
اعلنت مصادر فلسطينية إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر هذا الأحد خمس غارات على قطاع غزة. وذكرت المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن ثلاث غارات على أراضي زراعية 
شرقي خانيونس ورفح في جنوب قطاع غزة دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات. وأضافت نفس المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن في وقت لاحق غارتين على شرق مدينة غزة