نيجيريا تحل إتحادية الكرة وتتحدى تهديدات الفيفا

حلت نيجيريا رسميا اللجنة التنفيذية للإتحادية النيجيرية  لكرة القدم برئاسة أمينو ميغاري ، رغم تهديدات الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  بوقف أنشطتها اذا لم تتراجع عن القرار.  

وذكرت مصادر في الإتحاد هذا الأحد ان الموافقة على حل اللجنة ، جاء خلال  إجتماع طارئ الليلة الماضية لرؤساء الإتحاد في الولايات المختلفة بأحد فنادق أبوجا  لإيجاد حل للمشكلة التي اصبحت تؤرق "الفيفا" التي اتهمت الحكومة بالتدخل في شؤون  الرياضة. 

وذكرت تقارير صحفية أن الفيفا أعطت نيجيريا انذارا ينتهي يوم الثلاثاء المقبل ، للتراجع عن قرارها بحل اللجنة وإلا سيقوم بتجميد أنشطتها في الإتحاد الدولي. 

وبحسب التقارير فإن الأمين العام للفيفا جيرمو فالكي أكد أن أنشطة نيجيريا  ستتوقف تماما اذا لم يتم إعادة اللجنة التنفيذية ورئيس اتحاد نيجيريا لكرة القدم  امينو ميغاري. وأضافت أن "الفيفا" لن تعترف بأي مسؤول لإتحاد نيجيريا لكرة القدم ، يقوم بتعيينه وزير الرياضية تامي داناجوجي , مطالبا الوزير بتجاهل حكم المحكمة  الذي صدر منذ أيام بحل الإدارة وإستبعاد ميجاري.  

وأشارت التقارير الي أن وزير الرياضة داناجوجي نفذ أمر محكمة ، وقام بحل  اللجنة المنتخبة وعزل ميغاري الذي هو منتخب ايضا ، وقام بتعيين لورانس كاتكين  لإدارة شؤون الرياضة ، مضيفة أن "الفيفا" تعتبر مثل هذه القرارات تدخلا في شؤون  كرة القدم ، وأنها قد تفرض حظرا دوليا على نيجيريا اذا لم تتراجع عن القرار.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم