المطارات الأمريكية تحظر حمل الهواتف النقالة أو الأجهزة الالكترونية غير المشحونة

قالت إدارة سلامة النقل الأمريكية، أمس الأحد، إنها ستحظر على المسافرين على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة من بعض المطارات الخارجية حمل الهواتف المحمولة أو غيرها من الأجهزة الالكترونية إذا لم يكن بالإمكان تشغيلها لفحصها .

وقال المسؤولون الأمريكيون إن هذا الإجراء الجديد هو جزء من خطوات الإدارة التي أعلنتها الأسبوع الماضي لتعزيز الأمن وسط مخاوف من أن يكون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن وجبهة النصرة  فرع تنظيم القاعدة في سوريا  يخططان لتفجير طائرة .

وقالت الإدارة انه " في إطار تكثيف إجراءات الفحص والتدقيق سيطلب أفراد أمن أمريكيون من المسافرين تشغيل أجهزتهم الالكترونية عند نقاط التفتيش وفي حال كانت  متوقفة (بسبب عدم شحنها)  لن يسمح لهم بحملها إلى الطائرة ".

وقال مصدر أمريكي  مطلع على تفاصيل الموضوع أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي بين الأجهزة التي يمكن أن يطلب المفتشون الأمنيون من المسافرين تشغيلها لفحصها.

ويخشى المسؤولون من استخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو أي جهاز الكتروني كقنبلة.

وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى أن أجهزة الهاتف من نوع أي فون وغالاكسى ستخضع لإجراءات فحص أمنية إضافية في الرحلات المتجهة مباشرة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى الولايات المتحدة.

تكنولوجيا