تنقل الخُضر إلى قطر.. تهمي يطلب توضيحات من الرئيس المدير العام لأوريدو

طلب وزير الرياضة محمد تهمي الاثنين من الرئيس المدير العام لشركة أوريدو جوزيف جاد " توضيحات" فيما يخص " مشروع تنقل" المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى قطر.

وفي هذا الإطار إستقبل محمد تهمي بمقر وزارته الرئيس المدير العام  لأوريدو "بهدف تقديم  توضيحات بخصوص مشروع تنقل الفريق الوطني لكرة القدم إلى  قطر دون إبلاغ مسبقا الهيئات المؤهلة في البلاد ، طبقا للنصوص والتشريعات المعمول بها في هذا المجال "، حسب بيان وزارة الرياضة.

وأوضح المتعامل الخاص للهاتف النقال ، الراعي  الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) من جهته في بيان له،أن  برنامج السفرية للمنتخب الوطني اتجاه  الدوحة " جاء تلبية لدعوة شخصية من رئيس مجلس الإدارة لمجموعة أوريدو ، الشيخ  عبد الله بن محمد بن سعود ال ثاني ".

وتنقل إلى قطر ستة لاعبين وهم بوقرة، مبولحي ، غولام، تايدر، يبدة وإبراهيمي من اجل المشاركة  في حصة للقناة القطرية المتخصصة "بين سبور".

وكانت الجزائر منعت ، وفد الخضر من التنقل إلى الدوحة رغم تواجد الطائرة الأميرية بمطار هواري بومدين، وذلك بسبب عدم تلقيها دعوة من السلطات القطرية.

واضطر الوزير للتنقل شخصيا للمطار لمنع تنقل الوفد الجزائري قبل أن يسمح لستة من لاعبي المنتخب بالسفر لتلقي تكريما من شركة أوريدو.

وأوضح الوزير تهمي في تصريحات إعلامية أن دعوة الفريق الوطني إلى الخارج، تخضع لمجموعة من القوانين التي تعد ضمن قوانين الجمهورية، والتي تفرض تلقي اتحادية الكرة طلبا رسميا يحال على وزارتي الشؤون الخارجية والرياضة للبت فيه، وهذا ما لم يحصل.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني