افتتاح الطبعة التاسعة لسلسلة الدروس المحمدية بوهران

افتتحت مساء هذا الاثنين فعاليات الطبعة التاسعة من سلسلة الدروس المحمدية بمقر الزاوية البلقائدية الهبرية الكائن مقرها ببلدة سيدي معروف (شرق وهران) بحضور وزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية عبد العزيز بلخادم ووزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى.

ويشكل موضوع "أئمة المذاهب الفقهية الأربعة" محور الدورة لهذه التظاهرة الدينية والعلمية التي تنظمها سنويا الزاوية المذكورة تزامنا مع شهر رمضان الفضيل.

كما تنظم سلسلة الدروس المحمدية هذه المرة تحت شعار الآية الكريمة "فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" وسط مشاركة نخبة من علماء الفقه والشريعة الإسلامية من عدد هام من الأقطار العربية على غرار تونس والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والبحرين ولبنان والسودان فضلا عن الجزائر.

وستتطرق المحاضرات التي ستلقى بالمناسبة الى مختلف الجوانب المتصلة بإسهامات الأئمة الأربعة في إبراز معالم السنة النبوية الشريفة لا سيما إحياءها علاوة على توحيد الأمة الإسلامية والحفاظ عليها.

ومن المنتظر -حسب المنظمين- أن تكون للدروس التي سيتم إلقاءها ارتباط بالقضايا الراهنة التي تعيشها الأمة الإسلامية لا سيما القيم الإسلامية السمحة التي تناهض التطرف والغلو وكذا إبراز تراث السنة النبوية الشريفة الذي يدعو الى الاجتهاد ويحارب الإدعاء.

وبرمجت بعد صلاة عصر اليوم استثنائيا المحاضرة الافتتاحية تحت عنوان "نجوم الدين الساطعة ساداتنا الأئمة الأربعة" يلقيها الدكتور محمد بن بريكة من الجزائر على أن تلقى باقي المحاضرات المبرمجة حتى 21 يوليو الجاري بعد صلاة التراويح.

وسوم:

ثقافة وفنون