ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 89 شهيدا و أكثر من 600 جريح

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس أن 89 فلسطينيا استشهدوا بينهم 20 طفلا  وأصيب 630 بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الثلاثاء الماضي.

و قال القدرة في تصريح إنه "بعد استشهاد شاب مساء اليوم ارتفع عدد الشهداء إلى 89 شهيدا توفي منهم اثنان اليوم متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها أمس   مشيرا إلى أن بين الشهداء طفلا في الخامسة من عمره يدعى بسام خطاب أستشهد جراء غارة استهدفت شمال غزة".

وأضاف القدرة أن "الطيران الحربي لقوات الإحتلال استهدف مساء اليوم دراجة نارية في دير البلح وسط القطاع  وجرح فلسطينيين أحدهما حالته خطيرة جدا".

و قد توعدت حكومة الاحتلال الإسرائيلية بمضاعفة العدوان و تكثيفه إلى غاية القضاء على صواريخ المقاومة كما قالت في تهديدات تسبق اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الدولي هذا الخميس الذي يعقد بطلب من السلطة الفلسطينية و الدول العربية لدى الأمم المتحدة و كذلك بان كي مون نفسه.

من جهته أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يطلع مجلس الأمن الدولي على الوضع في قطاع غزة  في وقت لاحق اليوم الخميس وحث إسرائيل على ضبط النفس، كما دعا زعماء المنطقة إلى أن يلعبوا دورهم في تسوية الوضع والمساعدة في إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى تنفيذ اتفاقية الهدنة التي تم التوصل إليه في نوفمبر عام 2012

وفي غزة قصفت البوارج الحربية الإسرائيلية شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة  ما أحدث انفجارات قوية هزت المنازل المجاورة  كما قصفت المقاتلات الحربية أراض في منطقة أبراج المقوسي المجاورة والمكتظة بالسكان كما دمرت طائرات حربية إسرائيلية من نوع "أف 16"  فجر اليوم الخميس منزلا في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

و بخصوص الوضع الإنساني أفاد خضر الزعنون مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة في تدخله في نشرة الثامنة أن الحصار المفروض على قطاع غزة  ترك الوضع صعب جدا حيث هناك ندرة في المواد التموينية ، كما أن مصالح الموظفين العموميين لم يتلقوا رواتبهم بسبب غلق البنوك بفعل العدوان الإسرائيلي.

و أضاف المراسل ذاته انه تم فتح معبر رفح صباح اليوم لنقل الجرحى ذو الإصابات الحرجة حتى يعالجوا خارج مستشفيات قطاع غزة  التي تعج  بالمصابين، هذا و علم من مصادر فلسطينية أن إسبانيا طلبت تحويل عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات الإسبانية.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط