ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 105 و رياض المالكي يحمل المندوب الأمريكي فشل مجلس الأمن في شجب العدوان

أعلن مصدر طبي فلسطيني اليوم الجمعة عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 105 في سلسلة غارات  إسرائيلية مكثفة متواصلة على قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين الماضي.  

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة  في بيان له  إن طفلا يبلغ (3 أعوام) قتل في قصف إسرائيلي استهداف منزل عائلته في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.  

وأضاف القدرة إن مسنا يبلغ (65 عاما) قتل وأصيب ثلاثة آخرون في وقت سابق اليوم في قصف إسرائيلي استهدف أرضا زراعية في شمال قطاع غزة. 

  كما أعلن القدرة عن انتشال جثة قتيل يبلغ (54 عاما) بعد يومين من استهدافه في مزرعة على أطراف دير البلح وسط قطاع غزة.     

إلى ذلك أصيب نحو 22 شخصا بجروح بينهم خمسة على الأقل بحالة خطيرة جراء استهداف مدخل مسجد في حي الزيتون شرقي مدينة غزة  وذلك لدى خروجهم من أداء صلاة العصر.    

كما أصيب شاب وسيدة بجروح حرجة جراء قصف إسرائيلي مجاور لمسجد في بلدة عبسان شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة.  

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية (الجرف الصامد) العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة فجر الثلاثاء الماضي تضمنت شن أكثر من 850 غارة جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة وذلك بعد أن كان قتل 8 فلسطينيين قبل ذلك بيوم.  

هذا و أفاد مراسل القناة الأولى في قطاع غزة، خضر الزعنون، أن الطيران الإسرائيلي مازال يواصل تحليقه و يستهدف المدنيين العزل بالإضافة إلى البنايات الحيوية و المساجد و قوارب الصيد.

من جهته، أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض مالكي، أن فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار بيان يندد بجرائم إسرائيل و عدوانه على الأبرياء في قطاع غزة، كان بسبب المندوب الأمريكي الذي سعى للحيلولة دون إصدار بيان يشجب العدوان الإسرائيلي.

 

 

 

العالم, الشرق الأوسط