مونديال الأواسط : النخبة الجزائرية بالولايات المتحدة يوم الجمعة القادم

سيتنقل المنتخب الجزائري لألعاب القوى أواسط يوم الجمعة المقبل (18 يوليو) الى الولايات المتحدة الأمريكية ، للمشاركة في بطولة العالم لهذه الفئة العمرية التي تحتضنها مدينة أوجان.

وحسب ما أعلنته هذا السبت الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى. فإنه تم تقديم طلب التأشيرة منذ عدة أسابيع ، حيث أن الإتحادية - حسب السيد عبد الكريم سعدو مسؤول الفرق الوطنية عبد الكريم سعدو - تنتظر فقط الحصول عليها قبل التنقل للولايات المتحدة الأمريكية".

وكان المنتخب الجزائري قد غاب عن الألعاب المتوسطية للأمال في ألعاب القوى ـ التي جرت بفرنسا خلال شهر يونيو الماضي بسبب عدم الحصول على التأشيرة ، وهو الأمر الذي تريد تفاديه الإتحادية مع الأواسط.

وسيشارك في الموعد الأمريكي 11 رياضيا ، يوجدون منذ عدة أيام في تربص مغلق بالجزائر ، تحضيرا لهذا الإستحقاق.

والى جانب التحضير لهذه المنافسة ، أكد عبد الكريم سعدو مسؤول الفرق الوطنية بأن منتخبي الأكابر والأشبال لألعاب القوى ، يوجدان أيضا في تربص لتحضير البطولة الإفريقية لألعاب القوى ، والألعاب الاولمبية للشباب
على التوالي.
بالنسبة للأشبال ، سيمثل الجزائر 12 رياضيا في الموعد الأولمبي المقرر بمدينة نانجينغ الصينية من 16 الى 28 اغسطس . أما الأكابر فيحضرون للبطولة القارية المقررة من 10 الى 14 اغسطس بمراكش (المغرب) ، والتي ستعرف عودة البطل الأولمبي في 1500 م  توفيق مخلوفي.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى