مسؤول بوزارة الصحة الفلسطينية للاذاعة :اسرائيل تستخدم أسلحة محظورة دوليا في عدوانها على غزة

تواصل العدوان الاسرائيلي  بشكل عنيف في قطاع غزة حيث استشهد هذا الأحد فلسطينيان في غارة اسرائيلية لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينين إلى 168 شهيدا وإصابة حوالي 1129 آخرين من بينهم جرحى في حالة خطيرة جدا في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الصحة الفلسطينية عن استخدام اسرائيل لأسلحة محظورة دوليا في تقتيل المدنيين الفلسطينيين .

وفي هذا الجانب أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف قدوة في تصريح للقناة الاذاعية الأولى أن اسرائيل تستخدم اسلحة محظورة لتقتيل المدنيين الفلسطنيين  حيث تؤدي هذه الأسلحة فتاكة إلى هدم خلايا الجسم وانصهاره حين وقوع الانفجار مضيفا ان الدكتور النرويجي البروفسور اريك الذي كان شاهد عيان على حجم المجازر العدوان الاسرائيلي والذي يتابع حالة الجرحى التي تصل إلى مستشفيات غزة خرج عن صمته وأكدعلى استخدام اسرائيل لأسلحة محرمة دوليا في عدوانها المتواصل على قطاع غزة معتبرا ان ما يحدث هو مجازر في حق الانسانية .

وفي السياق ذاته أفاد مراسل الإذاعة من غزة خضر الزعنون أن الدكتور النرويجي اليكس قال إن هذه الأسلحة المحظورة تسببت في حرق جثامين الشهداء التي اصبحت عبارة عن أشلاء ممزقة والاصابات تفاوتت بين حروق من الدرجة الثانية والثالثة  إلى جانب انتشار الشظايا في مختلف انحاء الجسم وبتر للاطراف العلوية والسفلية .

 كما أشار مراسل الاذاعة إلى استشهاد مواطنة فلسطينية (41 عاما) وإصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم سيدة أخرى بجروح شديدة الخطورة في استهداف إسرائيلي على  منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. 

 وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن طفلا يبلغ 14 عاما استشهد جراء قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة. 

 وحسب نفس المصدر  استشهد 5 أشخاص في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة  في قطاع غزة منذ فجر اليوم, فيما أعلن عن وفاة 4 آخرين متأثرين بجروحهم جراء إصابتهم في غارات إسرائيلية سابقة من بينهم مسنة تبلغ 90 عاما.

هذا وتتعالي صرخات عائلات الشهداء  لوضع حد لعنجهية المحتل الاسرائيلي الذي يرتكب مجازر فظيعة في حق الشعب الفلسطيني حيث عبرت بعض الأصداء التي نقلتها القناة الإذاعية الأولى عن استيائهم العميق لهذا الوضع . 

من جانبه أوضح الصحفي الفلسطيني القادر قباجة في اتصال للقناة الاذاعية الأولى أن احياء مختلفة من القدس المحتلة  والضفة الغربية  شهدت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال احتجاجا على العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية