مصرع ما لا يقل عن 5 أشخاص في اشتباكات بمحيط مستشفى الجلاء ببنغازى

أعلنت مصادر طبية وأمنية أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في مدينة بنغازى بعد معارك عنيفة بين قوات الأمن وعناصر تنظيم مسلح يتمركزون في المستشفى منذ أكثر من شهر.

وطالبت غرفة بنغازى الامنية المشتركة من مدير مستشفى الجلاء إخلاء المكان على وجه السرعة من العناصر الطبية والعاملين به والمرضى وذلك منعا لإصابتهم بأي أضرار في حال اضطرت غرفة العمليات الأمنية المشتركة لاقتحام المستشفى.

و يذكر أن المسلحين دخلوا مستشفى "الجلاء فجر" منذ  23 جوان الماضي  بدعوى تأمينه حسب تصريح أحد عناصر التنظيم لوسائل الإعلام الليبية.

و كان مسلحون مجهولون اغتالوا  أحد أفراد القوات الخاصة "الصاعقة" بمنطقة "الصابري" بمدينة بنغازي بإطلاق وابل من الرصاص عليه فاردوه قتيلا في الحال.

و قال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة  ميلود الزوي  في تصريح  للصحافة هذا الاثنين إن "مسلحين مجهولين استهدفوا أحد أفراد القوات الخاصة يدعى فرج بن يزه , وذلك بعد خروجه من المسجد بمنطقة الصابري بمدينة بنغازي بإطلاق النار عليه ما أدى إلي قتله في الحال". 

و أضاف الزوي أن المسلحين لاذوا بالفرار عقب تنفيذ جريمتهم مشيرا إلي انه تم نقل جثة بن يزة إلي مركز بنغازي 1200 وإبلاغ السلطات المختصة. 

ويذكر أن مدينة بنغازي تشهد انفلاتا أمنيا يتمثل في اغتيالات لعسكريين وأمنيين وتبادل  للقصف بين قوات اللواء خليفة حفتر وبين عناصر جماعة أنصار الشريعة.

وسوم:

العالم, افريقيا