مراسل الاذاعة: 100 غارة جوية هذا الأربعاء على غزة في أعنف قصف منذ بدء العدوان... والحصيلة 205 شهيد

يشهد قطاع غزة منذ ليلة أمس والى غاية اليوم الأربعاء هجوما قويا من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث أطلق هذا الأخير أزيد من 100 غارة جوية تعتبر الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي الذي يدخل يومه التاسع هذا الأربعاء.

و بحسب آخر تقرير لمراسل الإذاعة الجزائرية من قطاع غزة، خضر الزعنون، فقد خلفت الغارات الأخيرة، 09 شهداء و عددا كبيرا من الجرحى لتصل بذلك الحصيلة إلى أكثر من 205 شهيد و أزيد من 2500 جريح بالإضافة إلى تدمير 30 منزلا تابعا لقيادات حركة حماس و المقاومة  و نواب المجلس التشريعي الفلسطيني و مؤسسات إستراتيجية و مستشفى للمعاقين بالقطاع، و مساجد و مزارع.

و يؤكد خضر الزعنون أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت فجر اليوم آلاف المناشير في المناطق الشمالية و الشرقية من قطاع غزة لإجبار الفلسطينيين على إخلاء منازلهم و اللجوء إلى وسط المدينة و التحريض ضد المقاومة، موضحا أن سكان القطاع لم يستجيبوا لهذه المناشير .

وقال ان مستشفيات غزة تعج بالمصابين والجرحى مع تواصل العدوان الإسرائيلي، وان نقص المستلزمات الطبية  والأدوية يزيد من كارثية الوضع.

 هذا واندلع حريق هائل في مرفح الصيادين الفلسطينيين غرب مدينة غزة عقب إطلاق بحرية الاحتلال لقذائف صوب حيث هرعت سيارات الإطفاء لإخماد هذا الحريق .

عضو المجلس التشريعي لحركة فتح : حياة الكيان الصهيوني لا تستقر إلا بقتل الفلسطينيين

من جهته أكد الدكتور رضوان الأخرس عضو المجلس التشريعي لحركة فتح أن إسرائيل تريد من خلال عدوانها على قطاع غزة تمرير بعض المطالب والطموحات على الشعب الفلسطيني و فرض الواقع الجديد بخلق وضع سياسي جديد ويرى المتحدث ذاته  أن حياة الكيان الصهيوني لا تستقر إلا بقتل الفلسطينيين.

محمود عباس في القاهرة لمناقشة المبادرة المصرية

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس هذا الأربعاء مرفوقا بوفد هام  إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و البحث في التطورات المتسارعة في المنطقة و غزة على وجه الخصوص، وذلك بعدما طرحت القاهرة مبادرة لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل في غزة.

وتأتي هذه الزيارة بعدما أعلنت القاهرة الاثنين مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، فيما قالت حماس أنها ترفض أي وقف لإطلاق النار قبل الوصول إلى اتفاق شامل.

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من محافظة الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 11 فلسطينيا من بينهم نائب من محافظة الخليل  جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة "بني نعيم" شرق الخليل واعتقلت عشرة مواطنين بينهم أربعة فتيان واعتقلت من بلدة "يطا" النائب  في المجلس التشريعي خليل ربعي.

وفي السياق ذاته سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم إخطارين لهدم منزلين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط