الهلال الاحمر الجزائري يشرع في حملة للتبرع بالدم لفائدة سكان قطاع غزة

 ستنظم عن قريب حملة للتبرع بالدم لفائدة سكان قطاع غزة الفلسطينية الذين يتعرضون للعدوان  الاسرائيلي، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس.

وأوضحت السيدة بن حبيلس في منتدى جريدة "ديكا نيوز" أن هذه الحملة ستتم بمبادرة من الهلال الأحمر الجزائري بالتنسبيق مع الاتحادية الجزائرية للتبرع بالدم  وكذا وزارة الصحة و السكان واصلاح المستشفيات الى جانب سفارة دولة فلسطين بالجزائر.  

وسيشرع في عملية جمع الدم خلال ال48 ساعة القادمة، حسب السيدة بن حبيلس،  ذلك مباشرة بعد الانتهاء من الاجتماعات والاتصالات التى شرع فيها الهلال الأحمر الجزائري مع الأطراف المعنية.  

وأكدت السيدة بن حبيلس أنها ستجري في المستقبل القريب لقاءات مع السفير الفلسطيني  بالجزائر لتحديد احتياجات سكان قطاع غزة في مثل هذه الظروف بغية التمكن من تنظيم عمليات مساعدة أخرى مثل الأدوية والعتاد الطبي.

بدوره أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للتبرع بالدم، غربي قدور، أن منظمته  ستشرع في توجيه نداءات عبر مختلف وسائل الاعلام للشروع في عمليات التبرع بالدم  في إطار هذه العملية.

من جهته أشاد المستشار بسفارة دولة فلسطين بالجزائر، هيثم عمايري،  ب"الدعم اللامتناهي" للجزائر تجاه الشعب الفلسطيني، مبرزا أهمية هذه العملية باعتبارها   "حاجة ملحة في مثل هذه الظروف".

على صعيد آخر وبخصوص الأشخاص النازحين من بعض دول الساحل نحو  الجنوب الجزائري بسبب الوضعية التى تعيشها هذه البلدان، ذكرت السيدة بن حبيلس بالجهود  التي تقوم بها السلطات الجزائرية في التكفل بهذه الفئات.

وفي هذا الشأن أشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري الى تسجيل "بعض الصعوبات"  في عمليات التكفل بسبب عدم مكوث هؤلاء النازحين في المراكز المخصصة لايوائهم ببعض  ولايات الجنوب.

ولهذا الغرض أعلنت عن تنظيم مخيمات صيفية بالولايات الساحلية لهؤلاء النازحين  بغية توفير لهم أجواء الراحة والترفيه من جهة والتمكن من اجراء فحوصات طبية  وتحسيسهم بأهمية عودتهم الى ديارهم بعد توفر شروط الحياة العادية ببلدانهم.  

وذكرت السيدة بن حبيلس بالمساعدات التى قدمها الهلال الأحمر الجزائري الى سكان شمال مالي، مشيرة الى أنه سيتم قريبا ارسال مساعادت أخرى تتمثل في مواد غذائية  وأدوية.

 

 

سياسة