عين تيموشنت: تسجيل 15 مخالفة فيما يخص فترة الغلق البيولوجي

عرفت المخالفات فيما يخص فترة الغلق البيولوجي بولاية عين تيموشنت ارتفاعا محسوسا مقارنة بالسنة الفارطة حيث سجلت المصالح المعنية 15 مخالفة الى غاية منتصف شهر جويلية في حين سجلت في نفس الفترة من السنة الماضية مخالفتين فقط .

وحسب المهندسة في مجال الصيد البحري صابري فاطمة، في تصريح أدلت به لإذاعة الجزائر بعين تيموشنت، فان سبب الارتفاع راجع إلى الصرامة المطبقة من قبل حراس السواحل خصوصا فيما تعلق بالصيد في المنطقة الممنوعة وعدم بلوغ الحجم التجاري.

وكشفت المتحدثة ان عدد المخالفات قدرت بدءا من شهر ماي إلى غاية 15 جويلية ب15 مخالفة حيث تم تسجيل  خلال شهر ماي 9+ مخالفات منها 5 على مستوى بني صاف و 4 على مستوى بوزجار أما فيما يتعلق بشهر جوان فقد تم تسجيل مخالفة ببوزجار وفي شهر جويلية بلغ عدد المخالفات 4مخالفة بميناء بني صاف و واحدة بميناء بوزجار .

وأوضحت  المهندسة في مجال الصيد البحري صابري فاطمة انه مقارنة بالعام الفارط فقد قدرت عدد المخالفات باثنين مضيفة ان هذا الفرق راجع الى عملية الردع التي كانت مطبقة على المهنيين واغلبها تتمثل في الصيد في المنطقة الممنوعة وكذلك صيد الاسماك التي لم تبلغ الحجم التجاري.

تجدر الإشارة أن الجهات الوصية تفرض عقوبات صارمة في حق المخالفين لهذه الفترة قد تصل الى السجن من 3 اشهر الى سنة مع دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 200 الف و مليون دينار   

المصدر:إذاعة الجزائر بعين تيموشنت-لطفي سالمي

مجتمع