مقتل 60 سجينا في هجوم مسلح على حافلة لنقل المحتجزين في شمال بغداد

لقي 60 سجينا مصرعهم وأصيب ثمانية من عناصر الشرطة، اليوم الخميس، في هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقلهم في منطقة التاجي بشمال بغداد، حسبما أعلن عنه مصدر في الشرطة العراقية.

وأوضح المصدر أن "قافلة تابعة للشرطة العراقية كانت تنقل 60 سجينا في حافلة مخصصة لنقل السجناء تعرضت لهجوم بعبوات ناسفة وأسلحة رشاشة في منطقة التاجي (20 كم شمال بغداد).

وأشار إلى أن "الهجوم أدى إلى احتراق الحافلة بالكامل ومقتل جميع السجناء وعددهم  60 سجينا فيما أصيب ثمانية من أفراد الشرطة بجروح". 

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم. 

وكانت الشرطة العراقية قد أعلنت في 23 يونيو الماضي مقتل أكثر من 71 سجينا في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على قافلة كانت تنقل سجناء بالقرب من مدينة الحلة (100 كم) جنوب بغداد.

إلى ذلك، بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد في إطار الجولة التي يجريها في منطقة الشرق الأوسط، حسب ما ذكرته قناة "العراقية" الفضائية.

ومن المرتقب أن يناقش بان كي مون مع المسؤولين العراقيين الوضع الأمني في العراق والأزمة السياسية وموضوع النازحين. 

و تأتي زيارة بان كي مون إلى بغداد في وقت يواجه فيه العراق أزمة سياسية حيث تجري القوى السياسية مفاوضات شاقة لاختيار رئيس للجمهورية ورئيس للحكومة الجديدة في ظل تدهور أمني خطير منذ سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العاشر من يونيو الماضي على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد. 

المصدر: وكالات

 

 

العالم, الشرق الأوسط