بطولة العالم للأواسط....النتائج كانت"مرضية"

اعتبر مدير الفرق الوطنية للاتحادية الجزائرية لألعاب القوى عبد الكريم سادو، أن نتائج المنتخب الوطني (أواسط) خلال بطولة العالم  بأوجين الأمريكية (22-27 يوليو) "مرضية"، حتى ولو انه نجحنا في تأهيل رياضيين إثنين من مجموع 12 مشاركا في المونديال، هذا وأضاف "أن المستوى الفني للفرق الوطنية كان جد مرموق ونجحنا في الأخير في تأهيل رياضيين إثنين في اختصاصين مختلفين." 


ويتعلق الأمر بياسر محمد طاهر ( الوثب العالي) وعلي مسعودي في اختصاص 3000 متر موانع، وكان تريكي قد انسحب قبل السباق النهائي بعد تلقيه إصابة على مستوى الفخذ خلال  عملية الاحماء ، بينما اكتفى مسعودي بالمركز الثامن. للإشارة سجل ممثل الجزائر خلال هذا السباق توقيتا قدره : 8 د 45ثا و 20 ج.م بعيدا عن الكيني  برنباس كيب ييغو الفائز بنهائي 3000 م موانع بتوقيت 8 : 25: 57  متبوعا بمواطنه تيتيس كبريتو ب8: 26. 15.

وحسب عبد الكريم سادو فان نتائج المنتخب الجزائري كانت ستكون أفضل لولا سوء الحظ، مثلما كان الحال مع ياسر محمد طاهر تريكي المصاب وكذلك سيد علي خديم في سباق 400 م حواجز.

وأوضح خديم أدى سباقا جيدا وكان بإمكانه التأهل إلى النهائي لكن مع الأسف ارتكب خطأ عند آخر حاجز.

ونوه سادو من جهة أخرى بالأداء الفني الذي قامت به داهية هدار، بالرغم من أنها لم تفلح في التأهل إلى نهائي 400م موانع ، مشيرا إلى أنها "حسنت رقمها الشخصي بخمس ثواني تقريبا ."

وشاركت الجزائر في بطولة العالم للشباب بأوجين الأمريكية ب12 رياضيا في ثمانية اختصاصات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى