جثة الشاب المتوفى بطلقات نارية بعين آزال تخضع للتشريح

خضعت جثة الشاب عبد الرؤوف بهلولي للتشريح اليوم الاربعاء  من أجل معرفة ظروف و أسباب الحادثة  حسب ما ورد في بيان أصدرته النيابة لدى محكمة عين ولمان التابعة لمجلس قضاء سطيف

وأوضح البيان أنه و بناء على الحادثة قام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان على الفور بالتنقل إلى مكان الحادثة للمعاينة حيث أمر طبقا لنص المادة 36 من قانون الإجراءات الجزائرية بفتح تحقيق ابتدائي.

كما تم تعيين طبيب شرعي من أجل إجراء تشريح لجثة الشاب المتوفى لمعرفة ظروف و أسباب الوفاة  حسب ما تضمنه البيان. وتتابع نيابة الجمهورية بعين ولمان و بصفة دورية و مستمرة مجريات التحقيق  كما تمت الإشارة إليه.

وتعود حيثيات هذه القضية  كما أكده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني  بعد تلقي مصالح الشرطة لأمن دائرة عين آزال معلومات مفادها ممارسة أشخاص كانوا على متن سيارة سياحية "لنشاط مشبوه يتعلق بالمتاجرة بالمخدرات".

وفور ذلك قامت ذات المصالح بترصد المجموعة التي تفطنت من جهتها بأنها محل "مراقبة  من قبل شرطيين مما أدى بها إلى توقيف مركبتها لعرقلة مسار السيارة التي كان يوجد بها هذين الشرطيين واستعمال السلاح الأبيض في محاولة الاعتداء عليهما مما دفع بأحد الشرطيين إلى إطلاق عيارات نارية تحذيرية".

وقد وقعت هذه الحادثة  يضيف البيان  بعد أن "قام أحد أفراد هذه المجموعة وهو مسبوق قضائيا بالاعتداء على أحد الشرطيين بمسك يده الحاملة للسلاح محاولا نزعه منه و ذلك ما تسبب في إصابته بعيار ناري على مستوى الصدر".

 ومباشرة بعد هذه الحادثة تم "إخطار وكيل الجمهورية بتقرير أولي تم على إثره وضع الشرطي تحت تصرف الجهات القضائية لاستكمال التحقيق .

 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

مجتمع