16 قتيلا بينهم امرأة وأربعة أطفال في تفجيرات وقصف بالعراق

لقي 16 شخصا، بينهم امرأة وأربعة أطفال، مصرعهم وأصيب 57 آخرون بجروح مختلفة أمس الأربعاء في عدة  تفجيرات منها ثلاثة بسيارات مفخخة وقصف بمناطق متفرقة في العراق حسب مصادر أمنية وطبية. 

وقال مصدر في الشرطة العراقية " إن شخصين قتلا  وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من ساحة مظفر بمدينة الصدر شرقي بغداد " ذات الغالبية الشيعية. 

وأضاف أن مدنيا قتل وأصيب تسعة آخرون بجروح مختلفة في انفجار سيارة ملغومة في منطقة البلديات شرقي بغداد. 

وتابع أن الانفجار ألحق أيضا أضرارا مادية بعدة سيارات مدنية ومبان في منطقة البلديات. 

وفي الأنبار غرب بغداد ، قتل ستة أشخاص وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مبنى المجلس البلدي في منطقة البغدادي (110 كم) غرب مدينة الرمادي (100 كم) غرب بغداد  حسب مصدر أمني. 

وقال مصدر طبي بمستشفى الفلوجة العام إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 14 آخرون بجروح في قصف مدفعي وجوي على عدة أحياء بالمدينة الواقعة على بعد (50 كم) غرب بغداد.

وبمحافظة صلاح الدين شمال بغداد  قتل ثلاثة أطفال  وأصيبت امرأة وطفلان بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في قرية المشروع شرقي منطقة الضلوعية (90 كم) شمال بغداد  وفقا لمصدر أمني. 

وأفاد المصدر بأن امرأة وطفلا قتلا  وأصيب 14 آخرون بجروح في قصف  جوي استهدف منزلين في منطقة الشرقاط (110 كم) شمال تكريت  مركز محافظة صلاح الدين لافتا إلى أن القصف أدى أيضا إلى أضرار كبيرة بالمنزلين والمنازل المجاورة لهما.

ويشهد العراق منذ العاشر من يونيو الماضي تدهورا أمنيا خطيرا بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على عدة مناطق في شماله وغربه  خاصة الموصل ثاني أكبر مدن البلاد.

المصدر: وكالات

العالم, الشرق الأوسط