قرين : اللجنة المؤقتة المكلفة بتسليم بطاقة الصحفي المحترف "لجنة مؤسسة"

أكد وزير الإتصال حميد قرين هذا الخميس أن اللجنة الوطنية المؤقتة المكلفة بتسليم بطاقة الصحفي المحترف "لجنة مؤسسة" مضيفا أن 90 بالمائة من اللجان و الهيئات التي ينص عليها قانون الإتصال ستنشأ عن "هذه اللجنة".
و أوضح  قرين خلال لقاء نظمه على شرف إطارات و موظفي الوزارة بمناسبة عيد الفطر أنه "باستثناء سلطة ضبط السمعي البصري فان باقي اللجان و الهيئات المنصوص عليها في القانون متساوية الاعضاء و مكونة من صحفيين منتخبين".
و قال في هذا الصدد "بالطبع حتى يكون هناك صحفيون منتخبون يجب ان يكون هناك مجمع للصحفيين الامر يتطلب صحفيين معينين و معترف بهم كصحفيين " مضيفا أنه "سيمكن إحصاء الصحفيين بفضل هذه اللجنة".
و أضاف  قرين أن تنصيب هذه اللجنة جرى في "أحسن الظروف" بالرغم من وجود بعض الأصوات المتسائلة مؤكدا أن دور هذه اللجنة "تقني".
و استطرد قائلا "من وجهة نظرنا على مستوى الوزارة فإن تنصيب هذه اللجنة يعد انتصارا كبيرا بالرغم من أننا تأخرنا بعض الشيء  المهم أن اللجنة نصبت".
و كانت اللجنة الوطنية المكلفة بتسليم بطاقة الصحفي المحترف قد نصبت الأسبوع الفارط و تضم 13 عضوا من بينهم 11 صحفيا من القطاعين العام و الخاص.
 كما ذكر  قرين بنشاط دائرته الوزارية خلال شهر رمضان و قال في هذا السياق "كان لنا نشاط خلال شهر رمضان حيث نظمنا حصصا تقييمية مع مدراء الدوائر كما قمنا بزيارة مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي".
من جهة أخرى ذكر الوزير بالسهرة التي نظمت تكريما لرائدات الصحافة الوطنية.

  

الجزائر