غول يعرض في امريكا الاجراءات التحفيزية التي اقرتها الجزائر لتشجيع الاستثمارات الأجنبية

أبرز وزير النقل، عمار غول، اليوم الخميس بشيكاغو (الولايات المتحدة) الإجراءات التحفيزية التي اقرتها الجزائر لتشجيع الاستثمار الأجنبي مؤكدا استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في الاستثمار والتصنيع والتكوين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح غول خلال افتتاح قمة القادة الأفارقة وأمريكا حول النقل المنعقدة بالولايات المتحدة الأمريكية (30 يوليو-1 أغسطس) أن الجزائر تشهد حركية كبيرة في مشاريع تطوير القطاع.

وقال أن هذه الحركية التي تضاف إلى موقع البلاد الإستراتيجي والبرامج الطموحة المسطرة من طرف الدولة ستسمح لها بأن تكون محورا هاما لتطوير شبكات ووسائل النقل عبر القارة الإفريقية.

وأكد ان الإجراءات التحفيزية التي اقرتها الجزائر لتشجيع الاستثمارات الأجنبية سمحت بفتح مجال التعاون مع العديد من الدول ليقدم عرضا شاملا للبرامج والبنى التحتية في الجزائر.

واعتبر المشاركون هذه التظاهرة "فرصة سانحة لدراسة فرص الاستثمار بالتأكيد على دور الأنشطة اللوجستية في دعم القدرات التنافسية لقطاع النقل لإيجاد حلول محلية وإقليمية".

تجدر الإشارة إلى أن وزير النقل الأمريكي أنثوني فوكس حيا خلال اللقاء أرواح ضحايا سقوط الطائرة المستأجرة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية وقدم لوزير النقل خالص تعازيه للجزائر حكومة و شعبا.

من جهتهم، قام القادة الأفارقة المشاركون في القمة بتبليغ وزير النقل خالص تعازيهم ومواساتهم للجزائر على إثر هاته الفاجعة.

وتندرج مشاركة الوزير الجزائري في إطار تعزيز سبل التعاون بين الدول الإفريقية المشاركة والولايات المتحدة وكذا تعزيز التجارة والاستثمار لدعم وتطوير النقل في البلدان المعنية حسب نفس المصدر.

ومن المرتقب أن يلتقي الوزير العديد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين قصد تبادل الرؤى وإبراز التحسن الكبير الذي يعرفه الاستثمار الأجنبي في الجزائر يضيف البيان.

كما تشمل التظاهرة زيارة إلى بعض المنشآت الأمريكية الخاصة بقطاع النقل كالمطارات ومنشآت النقل بالسكك الحديدية وكذا الشركات المصنعة في مجال الطيران المدني كشركة "بوينغ" كما ستكون للوزير محادثات خاصة مع مسؤولي شركة "ماكدونيل دوغلاس".

اقتصاد