التسجيلات النهائية تتواصل في الجامعات وسط إجراءات تسهيلية من طرف الادارة

تتواصل عملية التسجيلات النهائية كأخر مرحلة تسجيل بالنسبة للطلبة الجدد الحائزين على شهادة البكالوريا دورة جوان 2014، عبر مختلف المراكز الجامعية و الجامعات ، وتتواصل إلى غاية السابع من شهر أوت الجاري  وسط إجراءات تسهيلية  والإمكانات التي جندتها الجامعات  .

على مستوى جامعة الجزائر3 أوضح رئيس الجامعة الأستاذ رابح شريط أن نسبة الطلبة  الجدد الذين أنهوا تسجيلاتهم  35 بالمائة في اليوم الأول من عملية التسجيلات النهائية التي شرع فيها الطلبة ، موضحا أن  الإدارة قامت بتسليم الوثائق اللازمة للطلبة الجدد منها بطاقة الطالب والشهادة الجامعية وكذا بطاقة الإقامة وهذا في ظرف قياسي بفضل استعمال التكنولوجيا الحديثة.

من جهة, عبر طلبة   جامعة الجزائر 3 عن ارتياحهم للجو التنظيمي الذي تجري فيه هذه التسجيلات حيث أشادوا بالتسهيلات المقدمة لهم من إدارة الجامعة. كما عبر آخرون عن رضاهم لحصولهم على الخيار الأول الذي أبدوه في بطاقة الرغبات الخاصة بالتسجيلات الأولية.

و في نفس السياق عرفت عملية التسجيلات النهائية على مستوى جامعة هواري بومدين باب الزوار وسط  ظروفا تنظيمية محكمة في تصريح للمستشار المكلف بالإعلام و التوجيه عبد الوهاب داهل مضيفا أن مراحل التسجيلات تدوم 5 دقائق حيث عرفت تسهيلات من طرف الإدارة بالمقارنة مع العام الماضي  حيث أضاف أن عدد المسجلين في اليوم الأول باغت  1800 تسجيل  من أصل 7622 طالب موجه إلى جامعة باب الزوار

كما ابدى أيضا طلبة جامعة هواري بومدين إحسانهم لظروف الاستقبال و التوجيه من خلال المرشدين الذين جندتهم الجامعة خصيصا للطلبة الجدد  

 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

 

مجتمع