تطوير "سوار" إلكتروني للكشف عن مدمني الكحوليات

قام باحثون بريطانيون في جمعيات مكافحة إدمان الكحوليات بتجربة جديدة للحد من  مشكلة الإفراط في شرب الكحوليات خاصة و أنها بات تهدد الصحة العامة وبعد أن أصبح 40% من الحالات الحرجة في المستشفيات البريطانية مرتبطة بالإفراط في الشرب بعد أن كانت قد انخفضت في العشر سنوات الماضية.

وتعتمد التجربة على ارتداء "سوار" أسود وبجانبه علبة إلكترونية يتم وضعها في الكاحل وهو المفصل الذي يربط بين الساق والقدم، وهى تقوم بقياس نسبة الكحول في الجسم كل 30 دقيقة عن طريق تحليل عرق الشخص وبمجرد تناول نقطة من الخمريقوم السوار بإرسال تحذير على أساسه يتم تحويل المتهم إلى المحكمة لدفع الغرامة أو في الحالات القصوى للحجز في السجن.

وهذه التجربة التي يقوم بها عمدة لندن “بوريس جونسون” هى نتيجة القانون الذي صدر في 2012 والذي يعطي وزارة العدل الحق في منع استهلاك الكحوليات أثناء الفترة التي يتم القبض عليهم وهم في حالة سكر كاملة والتي تم اكتشافها عن طريق البوليس الذي أجرى اختبار تحليلي للكحوليات.

جدير بالذكر أن هذه التجربة مطبقة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشر سنوات وكانت نتائجها إيجابية، حيث وجد 5% من المتهمين يشربون أثناء فترة ارتدائهم السوار.

 

تكنولوجيا