عواج يهدي مولودية العاصمة و"غزة" لقب الكأس الممتازة بعد فوزه على اتحاد العاصمة 1-0

توجت مولودية الجزائر بكأس السوبر على حساب الغريم إتحاد الجزائر وذلك للمرة الثالثة في تاريخها بعدما تمكنت من ذلك في وقت سابق أمام شبيبة القبائل ووفاق سطيف، وسجل للمولودية عواج في د81 بطريقة رائعة بعد توزيعة محكمة بقدم جاليط.

هدف على الطائر من المستقدم الجديد عواج في الدقيقة 81 مستغلا فتحة جميلة من زميله قورمي سمحت لمولودية الجزائر من وضع حد لسلسلة النتائج السلبية للعميد أمام غريمه التقليدي و الأبدي.

وقبل  انطلاق المباراة ، تم الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء غزة ، في لفتة تؤكد أن الجزائر والجزائريين كلهم غزة وقلوبهم مع الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لعدوان همجي منذ 34 يوما.

 وكانت بداية اللقاء سريعة من جانب أشبال المدرب شارف ، حيث قاد قراوي  هجمة سريعة ، ليتدخل مفتاح مبعدا الخطر عن مرمى زماموش ، وواصلت المولودية الضغط ففي الدقيقة السابعة هجمة خطيرة من المولودية عن طريق جاليت انتهت بتسديدة بعيدة من عواج ، وتوالت الهجمات والتسديدات من عواج ثم قورمي لكن دون فعالية

ولم نسجل أي هجمة للاتحاد إلا في الدقيقة الـ16 بعد توغل فرحات الذي تعرض لمخالفة على مشارف منطقة العمليات بعد تدخل من قراوي ، وفي الدقيقة الـ 19 هجمة مباغتة للمولودية وربيع مفتاح يبعد الكرة عن مرمى زيماموش، لتأتي أخطر فرصة لسوسطارة في الدقيقة الـ23 عن طرق رأسية ناجي لكن العارضة حالت دون تسجيل أول هدف في اللقاء واستمر الوضع على ما هو عليه لغاية نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0-0  وتكافؤ في الفرص

ومع انطلاق الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين وارتفع نوعا ما إيقاع المباراة مع نشاط هجومي  أبداه رفاق اللاعب خوالد بمحاولة في الدقيقة 51 انتهت بهدف الغاه الحكم عبيد شارف لداعي التسلل ليرد عليه المهاجم جاليت بتسديدة قوية كادت تباغت الحارس زيماموش.

 وتواصلت المباراة بنفس الندية و حاول كل فريق مباغتة منافسه وتسجيل الهدف الاول لكن في كل مرة كان الدفاع في الموعد لإنقاذ الموقف على غرار اللقطة التي قادها اللاعب ناجي فى الدقيقة 72  قبل ان يتدخل الدفاع لإنقاذ الحارس شاوشي.

وقبل تسع دقائق عن نهاية اللقاء باغت اللاعب السابق لشبيبة القبائل عواج الحارس زيماموش بتسديدة محكمة على الطائر مفتتحا باب التسجيل.

وقد حاول اتحاد الجزائر العودة في اللقاء في الدقائق الأخيرة وكثف أبناء المدرب فيلود من محاولاتهم الهجومية كادت تأتي أحداها بهدف التعادل في الدقيقة

الأخيرة لولا القائم الذي ناب عن الحارس شاوشي بعد راسية شافعي ليعلن الحكم نهاية اللقاء بتتويج المولودية التي دشنت الموسم الجديد بلقب شرفي سيشكل دفعا معنويا كبيرا للاعبين قبل خوض غمار البطولة المحترفة الاسبوع المقبل.

  لاعبو العميد يهدون كأس السوبر إلى سكان غزة

 وأهدى لاعبو مولودية الجزائر اللقب إلى الفلسطينيين سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لاعتداءات وحشية من قبل الاحتلال .

وقال سيد احمد عواج الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة ، أنه يهدي هذا اللقب إلى سكان غزة المحاصرين وإلى مشجعي مولودية الجزائر المعروفين بالوفاء الكبير للفريق.

وأكد المهاجم مصطفى جاليت أن الجزائريين لا يمكنهم بأي حال من الأحوال أن ينسوا معاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة في ظل الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها يوميا من قبل الاحتلال قائلا إنه يهدي هذا اللقب إلى كل الغزاويين.

وتوجه باقي لاعبي المولودية باهداءات خاصة لسكان قطاع غزة.

شاوشي يعود بعد 15 شهرا ويستقبل بحفاوة

صنع حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي الحدث في مواجهة كأس السوبر بعد أن كان قد توقف عن المنافسة منذ نهائي كأس الجمهورية للموسم ما قبل الفارط أمام إتحاد العاصمة بسبب العقوبة التي سلطت عليه بعد فضيحة الميداليات ليعود هذه المرة أمام نفس المنافس وبعد 15 شهرا كاملة، وقد أستقبل بحفاوة من طرف أنصار مولودية الجزائر الذين حفزه على تقديم مباراة كبيرة.

بطاقة فنية

ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة

الأهداف: عواج د81 للمولودية

مولودية الجزائر: شاوشي، حشود، زغدان، برشيش، عزي، قراوي، هندو، مبينغي، قورمي، جاليط وعواج . المدرب: بوعلام شارف

إتحاد العاصمة: زماموش، مفتاح، بدبودة، خوالد، شافعي، بوشامة، كودري، فرحات، ناجي، بوعزة وآندريا.

 المدرب : هوبيرت فيلود

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم