مراسل الإذاعة من غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع إلى أكثر من 1900

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة  لليوم الرابع والثلاثين إلى 1916 شهيدا منهم 449 طفلا و243 امرأة و87 مسنا فيما وصل عدد الجرحى إلى 9 آلاف و900 جريح من بينهم أكثر من 3000 طفل و1900 امرأة و359 مسنا حسب ما أفاده مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة  خضر الزعنون بالاستناد إلى الحصيلة التي قدمتها وزارة الصحة الفلسطينية .   

وقال خضر الزعنون في مراسلة للقناة الإذاعية الأولى هذا الأحد  "إن 12 فلسطينيا على الأقل استشهدوا  وأصيب آخرون في سلسلة غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منازل الفلسطينيين "مشيرا إلى أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية بين الفينة والأخرى تواصل عمليات القصف في مختلف المناطق بقطاع غزة موقعة للمزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الفلسطينيين .

وأضاف المتحدث ذاته  انه استشهدت صباح هذا الأحد مواطنة فلسطينية وأصيب أفراد عائلتها في غارة شنتها طائرة حربية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مدينة خان يونس جنوب القطاع ،كما استشهدت طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 12 سنة وأصيب 4 مواطنين فلسطينيين في قصف منزلهم بمدينة رفح  جنوب قطاع غزة .

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين ودمرها تدميرا كاملا إلى جانب قصف عدة أراضي زراعية ملاصقة لمزارع  المواطنين الفلسطينيين حيث ألحق أضرارا جسيمة بممتلكات المواطنين.

رئيس الوفد الفلسطيني:نرفض أي شروط إسرائيلية مسبقة لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقاهرة

هذا وفي إطار مفاوضات التهدئة بالقاهرة أكد رئيس الوفد الفلسطيني بقطاع غزة  عزام الأحمد اليوم أن فلسطين ترفض رفضا قاطعا لأي شروط إسرائيلية لاستئناف المفاوضات اليوم بمصر.

وقال عزام الأحمد  في تصريح صحفي "سنجتمع مع القيادة المصرية صباح اليوم الأحد  وإذا تأكد لنا أن الوفد الإسرائيلي يضع شروطا لعودته إلى القاهرة فإننا لن نقبل بأي شرط كان لاستمرار التفاوض".

كما دعا عزام الأحمد الإسرائيليين للحضور إلى القاهرة "ليطرحوا ما يريدون" لكنه شدد على أنه "لا يحق لهم ان يفرضوا شروطا مسبقة".

وقال إنه " إذا تأكد عدم حضور وفد إسرائيلي اليوم إلى القاهرة فإن الوفد سيتوجه مساء اليوم إلى فلسطين للتشاور مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية".

بن حبيلس: ندوة دولية قريبا للتطرق إلى مسألة حماية المدنيين في قطاع غزة

ستنظم ندوة دولية قريبا للتطرق إلى الاتفاقيات الدولية حول حماية المدنيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الإسرائيلي همجي، حسب ما أعلنته هذا السبت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس.

وأوضحت بن حبيلس في ندوة صحفية بالجزائر العاصمة عقب الاجتماع الطارئ للصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي انعقد يوم الثلاثاء الفارط بعمان ، أن هذه الندوة ستكون بمثابة "قوة ضغط"من خلال التركيز على ضرورة تفعيل أحكام الاتفاقيات الدولية،لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين في حالة حرب.

وأضافت أنه سيتم دعوة الهيئات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان وكذا الشركاء الإنسانيين وكل جمعيات الفدرالية الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر للمشاركة في هذا اللقاء الدولي ، من جانب آخر تقرر خلال اجتماع الأردن الأخير تنظيم لقاء بمبادرة من الفيدرالية العالمية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لدعم كل الجهود الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني في غزة.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط