أحمد بن حلي للإذاعة:الإجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية استمرار للجهود الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي

 يعقد هذا الاثنين مجلس جامعة الدول العربية  اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين بحضور الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أكد نائب ؤ أحمد بن حلي أن اجتماع اليوم يندرج في إطار استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

و في هذا الصدد أكد المتحدث ذاته أن اللقاء يأتي في إطار متابعة تنفيذ قرارات وزراء الخارجية العرب الصادرة منتصف الشهر الماضي حول التحرك الدبلوماسي العربي لوقف العدوان الإسرائيلي ،مشيرا إلى مشاركة رئيس الوفد الفلسطيني لإطلاع الحاضرين على سير الهدنة التي وافق عليها الطرفان (الفلسطيني و الإسرائيلي ).

و في سياق متصل أوضح أحمد بن حلي أن إجتماع مجلس الجامعة العربية سيتناول اليوم الجهود التي  قامت بها الدبلوماسية العربية على المستوى الدولي خصوصا فيما يتعلق بإجتماع نيويورك حيث دعت الجزائر إلى جلسة خاصة للجمعية العامة للإمم المتحدة للنظر في آليات وقف العدوان على الشعب الفلسطيني،إلى جانب مشروع القرار الذي أعدته المجموعة العربية ليتم عرضه على مجلس الأمن للنظر في  الوضع الإنساني في فلسطين  .

إلى ذلك وميدانيا، وافق الوفد الفلسطيني بالقاهرة والطرف الإسرائيلي على هدنة جديدة في غزة مدتها 72 ساعة تبدأ عند الواحدة بعد منتصف ليل أمس الاحد بتوقيت القاهرة، وذلك استجابة لمقترح مصري لإنقاذ المفاوضات بين الطرفين، بينما  استشهد أمس عشرة فلسطينيين في القصف الإسرائيلي المستمر على مختلف مناطق قطاع غزة ، في وقت تشهد فيه مدن وقرى وخيمات الضفة الغربية مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على عملية " الجرف الصامد" الهمجية التي تشنها القوات الصهيونية على غزة منذ 34 يوما وخلفت أكثر من 1900 شهيد و أزيد من 9 آلاف جريح

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

العالم, الشرق الأوسط