العراق: العبادي مطالب بتشكيل حكومة جديدة في اقل من شهر و اهتمام غربي بدعم النازحين

باشر رئيس الوزراء العراقي  حيدر العبادي مهامه بتشكيل حكومة جديدة في اجل أقصاه العاشر سبتمبر القادم، بتكليف من الرئيس العراقي فؤاد معصوم و  دعوات دولية للإسراع في تشكيل فريق عمل يضم جميع الأطياف لتوحيد العراق من اجل مواجهة عناصر ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق و الشام الذين يجتاحون مناطق من كردستان شمال العراق.

و يتزايد اهتمام الدول الغربية مؤخرا بالوضع الإنساني في الشمال، حيث تجندت لإغاثة آلاف النازحين الفارين من عناصر داعش إلى عدد من المناطق منها جبال سينجار و داهوك.

و قد أعلنت  عدد من الدول الغربية منها بريطانيا و فرنسا و استراليا مشاركتها في عملية الإغاثة بكرديستان التي وصلها حوالي 130 مستشارا عسكريا أمريكيا يضافون إلى 250 آخرين بدؤوا مهاما وصفها البانتاغون بغير القتالية و تهدف إلى تقييم الوضع الإنساني في وقت تنفذ فيه الطائرات الحربية الأمريكية  غارات ضد مواقع داعش موازاة مع مواصلة قوات الباشمرغا عملياتها ضد عناصر التنظيم.

و في احدث التطورات، أعلن كاتب الدولة الأمريكية للخارجية جون كيري هذا الأربعاء أن بلاده تبحث عددا من الخيارات لإجلاء المدنيين المحاصرين في جبال شمال العراق هروبا من داعش.

و قال كيري انه يجري حاليا تقييما للوضع الذي وصفه بالخطير للشروع فورا في إجلاء النازحين.

العالم