الرابطة المحترفة الثانية (الجولة الأولى ): البرج و باتنة يعودان بالزاد كاملا ومولودية سعيدة تسحق حجوط بثلاثية

تميزت الجولة الأولى للرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي جرت هذا بفوز ساحق لمولودية سعيدة و بداية موفقة لأهلي برج بوعريريج و شباب باتنة الفائزين خارج قواعدهما بينما تجري المباراة الثامنة و الأخيرة غدا السبت.

ففي سعيدة، لم تضيع المولودية المحلية فرصة استقبالها لاتحاد حجوط لتمطر شباكه بثلاثية نظيفة حملت توقيع لاعبيها الجدد: حنيفي (ش.بلوزداد) و علي حاجي (ج.الشلف) و مطراني (ش.الساورة) سابقا، لتعبر مبكرا عن طموحاتها في لعب الأدوار  الأولى هذا الموسم بهدف العودة مجددا لحظيرة النخبة.

ويبقى أهلي برج بوعريريج و شباب باتنة المستفيدين الكبيرين من الجولة الافتتاحية حيث عادا إلى قواعدهما بالرصيد الكامل (3 نقاط) على حساب مضيفهما، اتحاد الشاوية و شبيبة بجاية. 

هذه الأخيرة التي سقطت هذا الموسم من الرابطة الأولى لم تجد معالمها بعد و لم تتأقلم مع أجواء الرابطة الثانية بدليل انهزامها أمام جمهورها.

وحققت كل من أمل بوسعادة و أولمبي المدية الشيء المطلوب حيث فازا بالأداء و بنفس النتيجة (2-0) على الصاعد الجديد دفاع تاجنانت و أمل مروانة، وهو ما سيعطيهما حافزا معنويا كبيرا في الجولات المقبلة.

وانتهت مباراتان بالتعادل الإيجابي (1-1) في لقاءين ذات طابع محلي، ففي القليعة، تمكن النجم المحلي في غياب الجمهور بسبب العقوبة، من افتكاك نقطة ثمينة من اتحاد البليدة الذي كان متقدما في النتيجة, علما بأن هدفي المباراة جاءا من ضربة جزاء.

أما في داربي الغرب الجزائري، وداد تلمسان/سريع غليزان، فقد ضاع الفوز في الأنفاس الأخيرة من المحليين بعد تعديل الضيوف النتيجة في الوقت بدل الضائع للمباراة بفضل مداحي بواسطة ضربة جزاء.

وسيجري اللقاء الأخير لهذه الجولة غد السبت بين شباب عين فكرون و جمعية الخروب بملعب أم البواقي الذي احتضن زوال اليوم، مباراة" اتحاد الشاوية/أهلي برج بوعريريج".

 

 

النتائج  :

 

النتائج أو الترتيب بعد أجراء مباريات الجولة الأولى للرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم اليوم الجمعة:   

أمل بوسعادة - أمل مروانة                        2-0

أولمبي المدية - دفاع تاجنانت                    2-0    

اتحاد الشاوية - أهلي برج بوعريريج          0-1

نجم القليعة - اتحاد البليدة                         1-1  

مولودية سعيدة - اتحاد حجوط                   3-0

شبيبة بجاية - شباب باتنة                         0-1

وداد تلمسان - سريع غليزان                     1-1

        السبت (سا 00ر17):

أم البواقي:  شباب عين الفكرون - جمعية الخروب

المصدر : الأذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2