انطلاق الألعاب الاولمبية للشباب هذا السبت ب نانجينغ (الصين) و33 رياضيا يمثلون الجزائر

تشارك الجزائر في الألعاب الاولمبية للشباب التي تنطلق اليوم السبت بمدينة نانجينغ بالصين ب 33 رياضيا في 12 تخصصا  منها العاب القوى و الجيدو و تنس الطاولة و الملاكمة.و مايميز هذه الطبعة هو مشاركة الفريق الوطني للشراع و التجديف لأول مرة لاسيما من خلال البطلين نهى عقيل و أمين ڨدميم من رابطة بجاية.

و تنطلق النسخة الثانية من الألعاب الاولمبية الصيفية للشباب-2014 سهرة اليوم السبت من خلال تنظيم حفل الافتتاح الرسمي بالملعب الاولمبي, ابتداء من العاشرة ونصف ليلا (بالتوقيت المحلي) 00ر15 مساء بتوقيت الجزائر والتي تستضيفها مدينة نانجينغ الصينية (حوالي 1000 كلم جنوب العاصمة بكين) والتي تدوم الى غاية 28 اغسطس الجاري.

وستجرى هذه الألعاب التي تجمع ما يربو عن 3700 رياضي يمثلون 204 بلد في 30 اختصاص, تحت شعار "لنتقاسم الألعاب لنتقاسم الأحلام".

وحسب الاحتفال التجريبي الذي أقيم سهرة أمس الجمعة بالساحة الرئيسية للقرية الاولمبية, فينتظر أن يكون حفل الافتتاح الرسمي مليئا بالمفاجآت بل وسيكون ضخما ومدهشا أيضا كما عودت الصين زوارها.

من جهته, سيكون الوفد الجزائري, الذي يرأسه صاحب برونزية الوثب العالي في اولمبياد سيدني 2000 عبد الرحمن حماد, حاضرة ب33 رياضيا من بينهم 16 فتاة يمثلون 12 رياضة بعدما كانت 13 اثر انسحاب لاعبة التنس ايناس ايبو بسبب الإصابة.

وسيكون الرباع أيمن طوايري (اكثر من 94 كلغ) حاملا للراية الجزائرية خلال هذه الاحتفالية, في حين عين العداء لحولو عبد المالك (400متر موانع) السفير الشاب للوفد الجزائري.

وحسبما جاء في آخر اجتماع فني أجراه الوفد الجزائري بنانجينغ تحسبا لهذا الحفل, فان البعثة الرياضية الجزائرية سوف لن تدخل بجميع رياضييها, حيث تم إعفاء البعض منهم ويتعلق الأمر بعناصر الجيدو وتنس الطاولة والدراجات والسباحة المعنيون بالمنافسات ابتداء من يوم غد الأحد.

وأمام رياضيي البعثة الجزائرية مهمة واحدة تتمثل في تشريف الألوان الوطنية ضمن 12 اختصاصا ويتعلق الأمر ب: الجيدو- العاب القوى-المسايفة-الملاكمة- تنس الطاولة-المصارعة- رفع الاثقال- الدراجات- السباحة- الجمباز الفني- الشراع والتجديف.

وتبدو المهمة صعبة بالنسبة لهؤلاء ليس فقط لقلة خبرتهم بل لان التنافس سيكون على أوجه نظرا لتواجد أكثر من 200 بلد على خط سباق في 30 اختصاص.

وينتظر أن يشهد حفل الافتتاح حضور شخصيات عديد وهامة لاسيما رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ, إضافة إلى مسئولين صينيين سامين

 أما بالنسبة للجزائر فسيكون رئيس الهيئة الرياضية الاولمبية, مصطفى براف, ابرز ممثل

رياضة, منافسات