كرة القدم : تعيين نغيز مدربا مساعدا لكريستيان قوركوف

تم تعيين التقني الجزائري نبيل نغيز في منصب مدرب مساعد للناخب الوطني الجديد الفرنسي كريستيان قوركوف، حسب ما علم هذا السبت من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).


للإشارة بدأ نغيز الموسم الجديد على رأس العارضة الفنية لفريق أولمبي المدية الذي تفوق على دفاع تاجنانت (2-0) أمس الجمعة، لحساب الجولة الأولى من الرابطة الثانية موبيليس، بعدما ضيع الصعود في أخر جولة من بطولة 2013-2014.

وسيمضي التقني الجزائري على عقده الجديد مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن قريب يضيف نفس المصدر، وكانت عدة أسماء مقترحة على الفاف لمساعدة قوركوف في مهامه مثل شعبان مرزقان وحكيم مدان ، قبل أن يختار التقني الفرنسي مدرب المدية بالتشاور مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وفي تصريح للإذاعة أكد رئيس أولمبي المدية محفوظ بوخلخال اليوم السبت هذا الخبر قائلا أن نغيز"ترك الفريق عقب الجولة الأولى تلبية لطلب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم".

وستوكل لنغيز الذي سبق له الإشراف على فرق شباب عين الفكرون و وداد تلمسان ومولودية بجاية في الرابطة الثانية المحترفة لكرة القدم موبيليس مهمة متابعة اللاعبين المحليين.

إضافة إلى نغيز سيعتمد كريستيان قوركوف في عمله على خبرة القائد السابق للخضر والمناجير العام الحالي للمنتخب يزيد منصوري، و كذا المحضر البدني الفرنسي قييوم ريمي.

ويقود الطاقم الجديد المنتخب الوطني في خرجته الأولى بتاريخ 6 سبتمبر المقبل أمام اثيوبيا باديس أبابا في إطار المجموعة الثانية لتصفيات كاس إفريقيا للأمم 2015التي تضم كذلك كلا من مالي ومالاوي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة