مدرب المنتخب الجزائري للتجذيف من الصين : رياضيونا حسنوا نتائجهم وهذا هو الاهم

ثمن مدرب المنتخب الجزائري للتجذيف, عبد الجليل قرومي, النتيجة التي حققها بوسيف محمد  بلهادي وثيزيري دوكي, المشاركان في منافسات اليوم الثاني لاختصاص الفردي (سكيف/100 متر), على الرغم من عجزهما في التاهل الى الدور النهائي في سباقات الاستدراك التي جرت هذا الاثنين ببحيرة شوان في اطار الالعاب الاولمبية للشباب 2014 بنانجينغ الصينية (16-28 اغسطس).
 وأفاد المدرب قرومي ل"واج" بأن "أداء الرياضيين أقنعني كثيرا بالرغم من ان التنافس كان على اوجه خاصة وان المستوى هنا بنانجينغ عالمي على غرار ألمانيا و كندا عند الجنسين".
 واحتل الجزائري بوسيف محمد بلحاج (18 سنة) في المنافسة الاستدراكية المركز الرابع من بين خمسة متنافسين, محققا زمنا قدره 3د و 39ثا و 77ج, أما مواطنته ثيزيري دوكي (18 سنة) فقد احتلت المرتبة الخامسة والاخيرة في مجموعتها بزمن قدره 4د و 25ثا و 32 ج.
 وأضاف "الشيء الايجابي الذي أفتخر به اليوم هو ان رياضيينا حسنوا من اوقاتهم, حيث حققت دوكي اقل من وقتها السابق ب6 ثوان أما محمد بلحاج فقد تحسن ب9 ثوان".  
 وقال ايضا "عليهم أن يستمتعوا بما يقومون به ولا يحسوا بالضغط لان الهدف ليس الميداليات بل تحسين النتائج. أما المستوى العالمي فيتطلب سنوات من التحضير".
كما سيكون هذان الرياضيان الجزائريان يوم غد الثلاثاء على موعد مع السباق الترتيبي,علما وان المنافسة تشهد مشاركة 96 عنصرا بين ذكور واناث.

 

 

رياضة, منافسات