الوزير الصحراوي بلاهي السيد : المملكة المغربية متورطة مع حركات إرهابية في الساحل والصحراء

أكد وزير البناء و إعمار الأراضي المحررة بلاهي السيد هذا الاثنين بالجزائر العاصمة "تورط" الدولة المغربية  مع حركات إرهابية في منطقة الساحل و الصحراء و كذا في "زعزعة" الأمن والسلم في منطقة شمال إفريقيا. 


و أوضح الوزير الصحراوي خلال نزوله ضيف على جريدة  "دي كا نيوز" أن "المراكز المتخصصة الأمريكية و الأوروبية من خلال تقاريرها  تؤكد تورط الدولة المغربية في زعزعة الأمن والسلم في المنطقة و كذا تورطها مع حركات إرهابية في منطقة الساحل و الصحراء".

و أكد المسؤول ذاته،  أن "آلية المخزن المغربي من صانعي بعض هذه المنظمات (الإرهابية)"  و أن مخدراتها تعد أيضا من "العناصر التي تمول هذه الحركات الإرهابية في نشاطاتها".

وذكر الوزير الصحراوي أن النظام المغربي في وضعية "لا يحسد" عليها حيث أصبح "لا ينتمي إلى الإتحاد الإفريقي وهو معزول على مستوى دول المنطقة و دول المغرب و الساحل"  مردفا القول أن "المغرب يستعمل سياسة المغالطات لتغطية فشل ديبلوماسته"

واستشهد في هذا الشأن بالعراقيل التي تضعها المملكة المغربية أمام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية  كريستوفر روس الذي كان من المقرر أن  يجرى زيارات في الأشهر الماضية غير أنه اصطدم  بالرفض المغربي الذي بدأ بطرح شروطه.

و أضاف المسؤول ذاته،  أن الشعب الصحراوي ينتظر ما سيأتي به روس في الأسابيع المقبلة خاصة أنه سيقدم تقريره في أكتوبر المقبل مطالبا في نفس الوقت الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها في تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

العالم, افريقيا