أولمبياد الشباب (تنس الطاولة) : انهزام سناء لقصير في اللقاء الترتيبي

انهزمت لاعبة تنس الطاولة الجزائرية سناء لقصير في اللقاء الترتيبي من المركز 17 الى 21 امام المجرية ايمري ليلى بثلاثة اشواط لواحد (10- 12) و (15- 13) و (12- 14) و (8- 11), هذا الثلاثاء بالقاعة الرياضية وو تايشان, ضمن منافسات اليوم الثالث في الفردي (اناث) ضمن الالعاب الاولمبية 2014 للشباب بمدينة نانجينغ الصينية (16-28 اغسطس).

وأوضحت لقصير في تصريح ل"واج" عقب انتهاء المواجهة التي دامت 35 دقيقة "انا جد آسفة, لقد مررت جانبا سيما في الشوطين الاخيرين, اللقاء كان على اشده, وكنت قادرة على الفوز بالشوط الاول".
واضافت "المجرية استغلت نقطة ضعفي جيدا وبقيت تلعب بثقل كبير مما اثار نرفزتي وخرجت عن تركيزي ومررت جانبا. الآن علي ان افكر في مباريات الزوجي المختلط لتحقيق نتيجة جيدة".
وتنتظر الجزائرية, ابتداء من هذا الاربعاء, منافسات الزوجي المختلط مع التونسي بن يحي كرم.
وكانت سناء لقصير (16 سنة) قد تغلبت على الاوزباكستانية كيم ريجينا بنتيجة ثلاثة اشواط  لواحد (11-8 و 11-9 و 10- 12 و 11-9) في اللقاء الترتيبي لنيل المرتبة من 17 الى 25, الذي جرى على مدار 29 دقيقة.
وكانت ممثلة الجزائر الوحيدة في هذه اللعبة قد انهزمت في مباراة المجموعة الثامنة أمس الاثنين أمام الكندية ليو انكي بثلاثة اشواط دون مقابل (7-11) و (11-13) و (10-12), خلال 29 دقيقة و هو ما يعني الاقصاء من الدور الرئيسي.
كما سبق لها وان حققت الفوز الاول لها أول امس الاحد على حساب السنغافورية يي هيرغ هوي بنتيجة ثلاثة اشواط لواحد (11-05 / 11-07/ 08-11/ 11-07), اضافة الى هزيمة أخرى أمام التايلاندية خيتخوان تامولوان بثلاثة اشواط دون رد (8-11) و (3-11) و (5-11).

حصيلة غير مقنعة للجزائر خلال اليوم الثاني من الأولمبياد ...

و لم تكن حصيلة اليوم الثاني للمشاركة الجزائرية في الألعاب الاولمبية  ثرية حيث احتل الرياضيون الجزائريون مراكز متواضعة، فيما كان الجيدو (الاناث) على اعتاب الصعود على منصة التتويج لنيل البرونزية.

وكادت مصارعة الجيدو، الجزائرية عمران سجية (اقل من 52 كلغ) ان تنال الميدالية البرونزية لولا هزيمتها في استدراك ربع النهائي امام الكورية لي هيكيونغ بعدما فازت في الدور الاول على الغابونية مبازوغي اندامن ساندرين، لتتاهل الى ربع نهائي وتنهزم امام البلغارية تيميلكوفا بيتينا.

اما بالنسبة للمنتخب الجزائري للتجذيف فقد حقق الجزائريان، بوسيف محمد بلهادي وثيزيري دوكي، المشاركان في منافسات في اختصاص الفردي (سكيف/100 متر)، احسن نتائج شخصية لهما.

ورغم احتلال بوسيف محمد بلحاج في المنافسة الاستدراكية المركز الرابع من بين خمسة متنافسين، بزمن قدره 3د و 39ثا و 77جزء، الا انه استطاع من تحسين مردوده ب9 ثواني.

نفس الشيء لمواطنته ثيزيري دوكي، التي رغم احتلالها المرتبة الخامسة والأخيرة في مجموعتها ب4د و 25ثا و 32 جزء، غير انها حسنت نتيجتها ب6 ثوان.

الا انهما عجزا في بلوغ النهائي في سباقات الاستدراك التي جرت اليوم الاثنين ببحيرة شوان وو.

من جهة اخرى فقد خيبت السباحة الجزائرية، نفسي حميدة رانيا، الآمال واكتفت باحتلال المرتبة 27 من بين 28 متنافسة في اختصاص 200 متر فراشة، حيث اكتفت بتحقيق زمن قدره 2د و36ثا و 30 جزء، في المسبح الاولمبي بنانجينغ، وهي التي تبقى متاخرة عن احسن نتيجة لها في هذا الاختصاص بأكثر من 9 ثواني.

اما في الجمباز الفني، فاحتلت الجزائرية مختاري فاطمة احلام المرتبة ال14 والاخيرة حيث لم تجمع سوى 33 نقطة من الاختصاصات الاربعة.

ونالت المرتبة التاسعة في اختصاص عارضة التوازن بعد نيلها 12 نقطة، وفي العمودين غير المتوازيين المرتبة الاخيرة ب3 نقاط فقط والقفز المرتبة 13 محققة  9 نقاط ثم في الحركات الارضية المرتقبة الاخيرة ب7 نقطاط.

وتبقى هذه الرياضية بعيدة عن صاحبة المرتبة الأولى البريطانية دووي ايليسا بعشرين نقطة والتي حازت 53ن.

من جانب اخر، وفي الشرع (اختصاص البايت، فقد احتل قدميم امين المرتبة ال20  من بين 30 متنافسا، حيث تمكن من تجاوز عناصر من بلدان عريقة في هذه الرياضية على  غرار استراليا والسويد  وكان ذلك ببحيرة جينيو.

اما مواطنته عقيل نهى (بطلة افريقية في اختصاص لازير 7ر4)، فقد أخفقت في  الخرجة الاولى لها في اختصاص البايت واكتفت بالمركز 27 وما قبل الاخير.

و اخبرا وفي الدراجات، فقد واجه الفريق الوطني صعوبات خلال منافسات هذا  اليوم في اختصاص ضد الساعة بميدان لاوشان حيث احتل الجزائري زهير بن يوب المركز 27 من بين 32، حيث حقق زمنا قدره 7د و 11ثا و 64 جزء، في حين احتلت مواطنته مغربي  نور الهدى المركز ال22 ضمن 31 متنافسة، منجزة وقتا قدره 5د و 28ثا و 66جزء.

غير ان المدرب الوطني بن يوب اكد ان الفريق الجزائري قادرعلى "قلب الطاولة"  في اختصاص السباق على الطريق المقرر يوم 22 اغسطس.

 

 

رياضة, الرياضات الفردية, الرياضات الجماعية, منافسات