نتائج مرضية للعدائين الجزائريين خلال أولمبياد الشباب بالصين .. هذا الأربعاء

أحد محاولات بوحنون هشام في الوثب العالي - الملعب الاولمبي لنانجينغ - (الصين)

تمكن العداء الجزائري امين بوعناني من تحطيم الرقم القياسي الوطني في سباق 110متر حواجز خلال التصفيات التي جرت هذا الاربعاء بالملعب الاولمبي لنانجينغ في اطار الطبعة الثانية للالعاب الاولمبية للشباب 2014 من 16 الى 28 اغسطس.

وحقق بوعناني في هذا السباق 13ثا و 92 جزء علما وان الرقم القياسي الوطني كان لهذه الفئة 14ثا و جزئين بالمائة.
واكد امين بوعناني في تصريح له بان "المنافسة كانت جد صعبة لاسيما بوجود الجمايكي هيد جاهيل الذي يمتلك الرقم العالمي ب13ثا و 16جزء" مضيفا "سأحضر نفسي جيدا تحسبا للنهائي وسأعمل جاهدا مع مدربي لكي احتل مركزا مشرفا لان هدفي حاليا ليس الصعود على المنصة، علي ان اكون مستعدا للبطولة العالمية السنة المقبلة بلندن".
وسيكون امين بوعناني على موعد بالملعب الاولمبي يوم الاحد 24 اغسطس الجاري للنهائي "ج" الذي سيمكنه من تحسين مركزه في الترتيب العام لكل العدائين.

 بوزيان يُحًسِّن توقيته الشخصي .... و بوحنون  يحقق الأهم

من جهته، تمكن الجزائري الآخر، توفيق بوزيان من تحسين من رقمه الشخصي في سباق تصفيات 3000 متر موانع الذي جرى مساء هذا  الاربعاء ايضا بالملعب الاولمبي لنانجينغ حيث حقق زمنا قدره 8د و 21ثا و 58جزء.
وأوضح بوزيان قائلا "لقد تمكنت من تحسين رقمي الشخصي الذي كان في السابق 8د و 25ثا و 90جزء، وهذه ثمرة العمل الدؤوب مع مدربي".
وتمكن بوزيان توفيق من تحقيق زمن قدره 8د و 21ثا و 58جزء، ليضمن تاهله الى النهائي "أ" الخاص بالمتوجين.
وفي الوثب العالي، فبالرغم من ان الجزائري بوحنون هشام لم يتجاوز أحسن نتيجة له باكتفائه بالقفز مترين و سبع سنتمترات، الا انه اقتطع تاشيرة التاهل الى النهائي في هذا الاختصاص.
وصرح بوحنون" قائلا "المنافسة عالمية وقوية لكن النتائج كانت متقاربة نوعا ما باستثناء الروسي الذي يمتلك مستوى عال. سأتدرب قبل يوم الاحد، لكن لن اكثف من العمل كي لا اجهد نفسي وساتدرب يوما وارتاح يوما آخر" وحسب هذا الرياضي فان هدفه الرئيسي هو التحسين من نتائجه الشخصية لان الهدف لا يزال بعيدا.

نورة خروبي .. إلى النهائي

كما عجزت كل من العداءة خروبي نورة (3آلاف متر) ومزيود مي مسيكة (القفز بالزانة) من بلوغ نهائي الاختصاصين.
وسنحت للعداءة نورة خروبي، التي انجزت 10د و08ثا و 86جزء، بالمشاركة في النهائي "ب" الخاص بالترتيب العام للعدائين الاحد المقبل، بعدما احتلت المرتبة ال14 من بين 20 متسابقة في التصفيات التي جرت هذا الاربعاء.
أما بالنسبة لمواطنتها مزيود مي مسيكة فقد اخفقت في جميع المحاولات الثلاثة لاختصاص القفز بالزانة حيث تم استبعادها من الترتب العام رفقة الكولومبية موناتو سايينز التي اخفقت هي الاخرى في المحاولات الثلاثة، وستكتفي بالمشاركة في النهائي "ب" الترتيبي المقرر السبت القادم.

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات