مراسل الإذاعة الجزائرية: تواصل الغارات الإسرائيلية واستشهاد ثلاثة من كبار قادة حماس

أكد مراسل الإذاعة الجزائرية من قطاع غزة خضر الزعنون، ان 07 فلسطينيين استشهدوا فجر هذا الخميس إثر غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على حي السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع ،  بينهم ثلاثة من كبار قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بالإضافة إلى أربعة مواطنين بينهم 03 اطفال، كما أصيب أربعة آخرين بجروح خطيرة جدا بحسب ما وصفها اطباء بمستشفى "الشفاء".

و قال خضر الزّعنون إن 15 شهيدا  سقطوا  إثر غارات إسرائيلية، في حصيلة مؤقتة منذ انهيار الهدنة  اول أمس و فشل المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني و الاسرائيلي بالقاهرة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار على القطاع، بينما تفوق الحصيلة الإجمالية للشهداء إثر العدوان الاسرائيلي المستمر منذ ستة و أربعين يوما،  2047 شهيدا و أزيد من 10 آلاف جريح.

حماس تعلن رسميا استشهاد ثلاثة من قادتها العسكريين في جنوب قطاع غزة

و قد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس  اليوم الخميس عن استشهاد ثلاثة من قادتها العسكريين في قطاع غزة جراء استهداف  إسرائيلي و هم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

وقالت كتائب القسام في بيان لها اليوم إن "ثلاثة من قادتها قتلوا في غارة إسرائيلية على منزل في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع  غزة.    

و هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام عن مقتل أحد قادتها العسكريين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من الشهر الماضي.

وجاء هذا التطور بعد يومين من استشهاد زوجة وابن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف جراء غارة قالت إسرائيل إنها استهدفت اغتياله شخصيا. 

وزارة الصحة الفلسطينية: الغارات كانت قوية و عدد الشهداء في ارتفاع       

من جانبه، أكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ارتقاء أربعة شهداء وقال إن العدد مرشح للزيادة.

وأضاف القدرة انه تم التعرف من بين الشهداء على المسن حسن يونس /75 عاما/آمال ابراهيم يونس /53 عاما/   فيما لا تزال هوية باقي الشهداء مجهولة  حيث لاتزال طواقم الاسعاف والدفاع المدني تقوم بانتشال الشهداء والجرحى من اسفل المباني المستهدفة.

وبحسب الشهود فان طائرات حربية إسرائيلية من نوع /اف 16/ أطلقت ما لا يقل عن تسعة صواريخ على منزل مكون من أربعة طوابق وسوته بالأرض وان الحديث يدور عن عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقد أدت عملية القصف إلى تدمير عدد كبير من المنازل المجاورة خاصة أن حي تل السلطان مكتظ بالسكان وكل المنازل متلاصقة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط