براف : 10 دول قدمت دعمها للجزائر لاحتضان ألعاب البحر المتوسط 2021

كشف رئيس اللجنة الاولمبية الرياضية الجزائرية مصطفى براف هذا الخميس بمدينة نانجينغ الصينية بأن 10 دول متوسطية قدمت دعمها لمدينة وهران لاحتضان العاب البحر المتوسط المقررة سنة 2021.


وأوضح براف على هامش الألعاب الأولمبية للشباب قبل عودته الى الجزائر بأن "كل من أندورا ومصر واسبانيا وفرنسا وموناكو وصربيا وسلوفينيا وليبيا ومقدونيا والبوسنة والهرسك قدموا موافقتهم على احتضان الجزائر للألعاب البحر المتوسط، وكانت الجزائر قد قدمت ملف ترشح مدينة وهران رسميا عبر الأمين العام للجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية صالح بوشيحة يوم 31 جويلية الفارط لدى الأمين العام للجنة الدولية للألعاب الأولمبية ايزيدوروس كوفيلوس بأثينا .

وأضاف براف أنه سيتم التعرف على من سينال شرف احتضان هذه الالعاب خلال الدورة المقبلة للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط المقررة بداية السنة المقبلة باليونان ، وتتنافس مدينتي وهران الجزائرية وصفاقس التونسية على احتضان هذه الالعاب المتوسطية.

ولنيل شرف احتضان هذا الموعد المتوسطي تم اطلاق مشروع رياضي يحتضن كل المرافق الخاصة بالألعاب المتوسطية من مسبح أولمبي وملعب للتنس ، بالإضافة الى ملعب كرة القدم وكذا العديد من المنشآت المتواجدة طور الإنجاز.

وتسير الأشغال في الملعب الجديد لبئر الجير بوهران بوتيرة حسنة و فاقت نسبة الانجاز 50 بالمائة، كما ينتظر استلامه في بداية سنة 2015 على أكثر تقدير، حسب تصريح سابق لوزير الرياضة محمد تهمي.  

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة