الكناري في مواجهة اتحاد العاصمة .. قمة الجولة الثانية من دوري المحتــــرفين

من لقاء شباب بلوزداد - مولودية وهران ( ملعب 20 أوت -الجزائر-) 22.08.2014

تستأنف أمسية اليوم السبت وقائع الجولة الثانية من دوري المحترفين و ذلك بإجراء 6 لقاءات يتصدرها كلاسيكو لكناري و الاتحاد العاصمي بإدارة الدولي بنوزة وذلك بعد أن انطلقت الجولة أمس الجمعة باللقاء الذي جمع أبناء حي "لعقيبة" بالحمراوة و الذي انتهى لصالح شباب بلوزداد بهدف نظيف من توقيع اللعب جديات في الدقيقة 45+1....

اتحاد الجزائر حامل اللقب والمتعثر بميدانه أمام وفاق سطيف (1-1)، سيقوم برحلة محفوفة بالمخاطر إلى تيزي وزو  حيث سيجد في انتظاره شبيبة القبائل العازمة على تأكيد انطلاقتها القوية و انتصارها المهم بوهران (2-0) على المولودية المحلية.
ممثل حي سوسطارة الذي لا زال على وقع الهزيمة المسجلة في الكأس الممتازة أمام الجار مولودية الجزائر (0-1) مطالب بالاستفاقة رغم أن الرحلة إلى منطقة القبائل تبدو لأول وهلة في غاية الصعوبة، حيث قلما عاد من هناك بنتيجة مرضية.  
وسيتنقل الشباب القسنطيني الفائز بنتيجة عريضة على نظيره البلوزدادي (3-1) إلى الاربعاء لمواجهة الأمل المتالق في بداية الموسم على حساب اتحاد الحراش (1-0) بملعب الرغاية.
اللقاء الذي سيحتضنه ملعب إسماعيل مخلوف بالاربعاء بعد تأهيله هذا الأسبوع من طرف الرابطة المحترفة، سيكون شديد التنافس بين تشكيلتين حققتا كامل الزاد الأسبوع الماضي واللتين تسعيان للبقاء مطولا بكرسي الريادة.
وستستقبل مولودية الجزائر بملعب عمر حمادي (بولوغين)، جمعية الشلف بهدف محو آثار الهزيمة التي تلقتها في العلمة (1-0)، حيث ستسعى إلى محو الشكوك التي تحوم حول بيت ذوي "الأخضر و الأحمر" و التصالح مع الأنصار المستائين من الخرجة المخيبة للآمال في العلمة.  

أما اتحاد الحراش الذي خسر لقاءه امام أمل الاربعاء، فسيحاول هذه المرة طي صفحة بوعلام شارف نهائيا و الانطلاق من جديد نحو الفوز على حساب مولودية العلمة التي فندت كل التكهنات في لقاء القمة أمام العميد (2-1).
وستسعى مولودية بجاية صاحبة المفاجأة بالعاصمة أمام نصر حسين داي (2-0)، محاولة هذه المرة أمام جمهورها تأكيد بدايتها الموفقة رغم أن المنافس، شبيبة الساورة، كان قد صمد بنجاح في ميدان الشلف و افتك منها التعادل (0-0).
اللقاء الأخير لهذه الجولة سيكون ملعب وهران مسرحا له بين الصاعدين الجديدين جمعية وهران و نصر حسين داي. الجمعية المتعادلة في بلعباس الأسبوع الماضي تملك حظوظا أوفر من النصرية التي أخفقت في أول مباراة لها منذ عودتها لقسم الكبار.
وتم تأجيل لقاء "وفاق سطيف-اتحاد بلعباس" المتعادلين الأسبوع الماضي   بسبب انشغال الوفاق بمباراة الجولة الأخيرة لرابطة الأبطال الإفريقية المقررة اليوم السبت المقبل بصفاقس أمام النادي الصفاقسي التونسي.

 
برنـــــامج اللقاءات المتبقية من الجولة الثانية للمحترف الأول :

 
        السبت :
اتحاد الحراش - مولودية العلمة  (سا 00ر17)
أمل الاربعاء - شباب قسنطينة  (سا 00ر17)
مولودية الجزائر -  جمعية الشلف (سا 45ر17)
مولودية بجاية - شبيبة الساورة  (سا 00ر19)
شبيبة القبائل  - اتحاد الجزائر (سا 00ر19)
جمعية وهران - نصر حسين داي (سا 00ر19)
 
        الثلاثاء (سا 00ر19):
وفاق سطيف - اتحاد بلعباس           
             
 

رياضة, كرة القدم, منافسات