الملاكم طامة سالم (56 كلغ) يواجه البلغاري ميهايلوف دوشكو هذا الاحد برسم نصف نهائي أولمبياد الشباب

 يواجه الملاكم الجزائري سالم طامة (56 كلغ) هذا الاحد على الساعة 00: 19 بالتوقيت المحلي (منتصف النهار بتوقيت الجزائر) بالمركز الدولي للمعارض البلغاري ميهايلوف دوشكو في اطار الدور نصف النهائي للالعاب الاولمبية للشباب 2014 بنانجينغ الصينية (16-28 اغسطس).

وسيلتقي الملاكم الجزائري (18 سنة) في هذا الدور منافسا بلغاريا والذي تحصل على ميدالية برونزية خلال البطولة العالمية الاخيرة شهر ابريل الفارط بالعاصمة البلغارية صوفيا.
وأوضح المدرب أحمد دين في تصريح ل"واج" بأن "طامة يحضر حاليا بجد والآن هو في  المراحل الاخيرة خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على هذا الوزن (56كلغ)" مضيفا "سيتدرب ايضا ابتداء من السادسة من مساء اليوم السبت, بحيث سيتم التركيز على الجانب الفني".
هذا وفي حال فوز طامة في هذا الدور ويبلغ النهائي, فسيضمن رسميا الميدالية الفضية له والتي ستكون أول ميدالية تتحصل عليها الجزائر في هذه الالعاب الاولمبية الشبابية, ليتنازل بعدها في النهائي من اجل اللقب الأولمبي.
أما في حال عدم فوزه فستكون بانتظاره منازلة استدراكية لنيل البرونزية, والتي يقول عنها المدرب دين "نتمنى الفوز كي يضمن البرونزية على الاقل".
يذكر ان طامة سالم قد توج باللقب الإفريقي لسنة 2014 خلال منافسات البطولة القارية التي جرت شهر مارس الفارط بالكاميرون.
كما نال المرتبة الخامسة في البطولة العالمية بصوفيا (بلغاريا) شهر ابريل المنصرم, وهي النتيجة التي سمحت له بالتاهل للمشاركة في اولمبياد 2014 بنانجينغ الصينية.

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات