أولمبياد نانجينغ (رفع الأثقال): مركز سادس للرباع طويري أيمن في وزن أكثر من 85 كلغ

أحرز الرباع الجزائري أيمن طويري (+85 كلغ) المركز السادس خلال منافسات رفع الأثقال التي جرت اليوم السبت بالمركز الدولي للمعارض بنانجينغ (الصين) في إطار الطبعة الثانية للألعاب الأولمبية للشباب 2014 (16-28 أوت)

ورفع طويري في حركة النتر 171 كلغ ليعادل بذلك الرقم القياسي الوطني الذي حطمه وليد بيداني في 2012 في حين حقق في الخطف 133 كلغ ليحقق بذلك رقما جديدا في المجموع ب304 كلغ.

 وصرح مدربه كمال سعيدي عقب انتهاء المنافسة "أنا سعيد جدا بهذا الرقم الجديد لأنه الأول في فئتي الأشبال والأواسط وهو لم يتجاوز الفئة الأولى، وهذه أول مرة في الجزائر يحقق فيها شبل هذا الرقم حيث انتقل بـ11 كلغ كاملة".

واخفق طويري في تحطيم رقمه في حركة الخطف وهو 136كلغ، حيث اكتفى في الاولمبياد الشبانية بحمل 133كلغ.

واحتل بذلك المرتبة السادسة من بين سبعة رباعين، متأخرا عن البطل الاولمبي،الأرميني مارتيروسيان سيمون (170كلغ خطف،221 كلغ نتر، 391 كلغ المجموع).

 وأضاف المدرب "للأسف كان على أعتاب تحطيم رقم جديد في الخطف لكن ذلك لم يتحقق لأنها حركة تتطلب تركيزا كبيرا حيث أنها تقنية أكثر ولو فعلها لكان قد احتل المرتبة الخامسة في الترتيب العام".

ويبقى طويري (16سنة) حامل الرقم القياسي في الخطف ب136 كلغ، علما وانه (الرقم القياسي) كان 130 كلغ لدى بيداني وليد في 2012.

وكان طويري يشارك في وزن أقل من 94 كلغ غير أن المنظمين أدرجوه في وزن أكثر من 85 كلغ حسب التصنيف المخصص لهذه الألعاب مما صعب عليه المهمة بحسب المدرب.

يذكر أن طويري أيمن تمكن من التأهل إلى الألعاب الاولمبية بنانجينغ بفضل تتويجه باللقب الإفريقي لدى الأواسط والأشبال في شهر ابريل الفارط بتونس

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات