الرئيس محمد عبد العزيز للإذاعة: أدعو الأمم المتحدة أن تنصف الشعب الصحراوي في حق تقرير مصيره

أكد الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز في مقابلة حصرية للقناة الإذاعية الأولى أن المغرب يواجه اليوم ضغوطا دولية كبيرة و هو في مواجهة مباشرة مع المجتمع، داعيا الأمم المتحدة أن تنصف الشعب الصحراوي في حق تقرير مصيره.

و في هذا الصدد قال الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز إن المغرب لأول مرة يوجد في مواجهة حقيقية مع الأمم المتحدة ومع الإتحاد الأفريقي وكذا مع منظمات حقوق الإنسان ومع الرأي العام الدولي.

و أضاف الرئيس الصحراوي أنه يتوقع و يتمنى من المجموعة الدولية و من الأمانة العامة للأمم المتحدة و من مجلس الأمن الدولي أن يستنتجوا في الأشهر القادمة خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة ما يجب استنتاجه و يمارسوا ضغوطا حقيقية على المملكة المغربية حتى تنصاع لمقتضيا الشرعية الدولية.

من جهة أخرى عبر الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز عن استنكاره الشديد في تصريح لموفد القناة الإذاعية الأولى لمخيمات اللاجئين الصحراويين نعمان بن سراي لما تعرض له وفد جبهة البوليساريو المشارك في الجامعة الصيفية الخامسة ببومرداس من مضايقات كبيرة بمطار الدار البيضاء بالمغرب.

هذا و أجمع أعضاء الوفد المضطهد بمطار الدار البيضاء بالمغرب أن السلطات المغربية صادرت منهم كل حاجياتهم و ضربتهم كلهم دون استثناء ، بحيث أصبح المطار ثكنة عسكرية إذ تدخلوا بكل عنف وقاموا بتفتيش استفزازي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

العالم, افريقيا