وزارتا الاتصال والمجاهدين تطلقان "جائزة صحفية بمليون دينار

 أسست وزارتا  الاتصال و المجاهدين "جائزة أطفال نوفمبر" التي ستمنح سنويا كل فاتح نوفمبر, حسبما أكدت وزارة الاتصال في بيان لها.


 و ستكافئ الجائزة التي ستمنح ابتداء من الاحتفال بالذكرى الستين لفاتح نوفمبر 1954 أفضل المقالات و الروبورتاجات و الكتابات و التحقيقات المتعلقة بحرب التحرير الوطني (1954-1962) التي صدرت أو نشرت بين فاتح نوفمبر 2013 و فاتح أكتوبر 2014  حسبما أكد البيان.
و يتعين على "صحافيي الصحافة المكتوبة و الالكترونية و الإذاعية و التلفزية الراغبين في المشاركة تقديم عمل فريد يمثل احد الأنواع المذكورة أعلاه في شكل مكتوب أو إذاعي أو تلفزي".
 و سيحصل كل عمل يتم اختياره على شهادة استحقاق و مبلغ مالي بقيمة مليون دينار حسب المصدر نفسه.
 و تشمل "جائزة أطفال نوفمبر" جائزتين الأولى تحت اسم "جائزة الذاكرة" و الثانية "جائزة لجنة التحكيم" و سيتم الإعلان عن أسماء الأشخاص الذين تحصلوا على جوائز على مساهمتهم في تثمين الذاكرة الوطنية يوم تسليم الجوائز.
و يتعين على المترشحين تقديم أعمالهم لدى المركز الوطني للدراسات و البحث حول الحركة الوطنية و ثورة أول نوفمبر 1954 الكائن مقره بشارع النصر -23 نوفمبر 1836 بالابيار .
 و سيتم نشر القانون المسير "لجائزة أطفال نوفمبر" قريبا على الموقعين الالكترونيين لوزارتي الاتصال و المجاهدين و هما على التوالي : (www.ministerecommunication.gov.dz
et www.m-moudjahidine.dz).

ثقافة وفنون