الكاتب الصحفي أكرم دلول للإذاعة: الآلة الإسرائيلية عجزت عن كسر المقاومة والتعاون الدولي كفيل بإعادة إعمار غزة

عمت مظاهر الاحتفال قطاع غزة والضفة الغربية مباشرة بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك فرحا بما حملته بنود الاتفاق من إنجاز لأغلب مطالب الفصائل الفلسطينية، فيما أحجمت إسرائيل عن التعليق على الاتفاق.

تم إطلاق الألعاب النارية للتعبير عن الفرح بالاستجابة للمطالب الفلسطينية وعلى رأسها رفع الحصار عن القطاع، وذلك على الرغم من الألم والدمار الكبيرين اللذين لحقا بأهل قطاع غزة في الأرواح والممتلكات نتيجة خمسين يوماً من العدوان الإسرائيلي.

وينقل الكاتب الصحفي الفلسطيني أكرم دلول الصورة أكثر من قطاع غزة مؤكدا أن " الأجواء صباح هذا  (الأربعاء) لا تزال احتفالية بامتياز حيث يعتبره الفلسطينيون نصرا مؤزرا بعد 50  يوم من الحرب المدمرة التي باشرتها الآلة العسكرية الإسرائيلية لكسر المقاومة الفلسطينية، لكن المقاومة أفشلت كل المخططات الإسرائيلية، وبالتالي نحن أمام نصر تاريخي كبير يحق للفلسطينيين أن يحتفلوا به".

وتعليقا على الأصوات التي نادت بضرورة تشكيل حكومة شرعية ورفع الحصار عن غزة، أوضح الكاتب الصحفي الفلسطيني أكرم دلول ، لدى نزوله ضيفا على برنامج "حدث وحديث" لإذاعة الجزائر الدولية، اليوم الأربعاء، أنه "يمكن لبعض هذه المطالب أن تتحقق بشرط أن يكون هناك تعاون ودعم من المجتمع الدولي للسلطة الفلسطينية".

وأضاف:" الحقيقة أن قطاع غزة بات اليوم تحت سلطة السلطة الفلسطينية بموجب اتفاق المصالحة الذي تم مؤخرا بين حماس وفتح، لكن الذي يغيب عن ذهن السيد بن كيمون وآخرين أن قطاع غزة حولته إسرائيل إلى منطقة منكوبة، ولذلك فإن المنقطة بحاجة إلى جهد كبير ومضاعف من المؤسسات والهيئات الدولية بل والمجتمع الدولي ككل لإعادة إعماره".

المصدر:الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط