قائد القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم": الجزائر شريك "هام"ونحن نشاطر التزامها من أجل ليبيا موحدة

أكد قائد القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم"  الجنرال دافيد رودريغيز الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر ابتداء من أمس الأربعاء أن الجزائر تعد شريكا "هاما" و نحن "نشاطر التزامها من اجل ليبيا موحدة يحكمها الليبيون  أنفسهم و كذلك فيما يخص المصالحة والسلم في مالي".

و في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة  أوضح  قائد "أفريكوم" أن "الجزائر تعد شريكا هاما بالنسبة لنا و نحن متفقون في العديد من الجوانب، كما أننا نشاطر التزام الجزائر من اجل ليبيا موحدة يحكمها الليبيون أنفسهم و فيما يخص المصالحة و السلم في مالي".

كما أشار إلى "اننا على استعداد للعمل بشكل وثيق مع الحكومة الجزائرية من اجل محاربة الإرهاب و تعزيز الأمن الإقليمي".

و تابع الجنرال رودريغيز يقول "تحادثنا مع عديد المسؤولين الجزائريين حول التحديات الراهنة و كذا تلك التي قد تحدث في المستقبل و ذلك بهدف تعزيز التزامنا من اجل عالم أكثر أمنا و استقرارا و خاصة من اجل إفريقيا أكثر ازدهارا و أمنا و ديمقراطية".

و في معرض تطرقه لظاهرة "الإرهاب" و "التطرف" أوضح قائد "افريكوم"  أن هذا المشكل "معقد" و هو يخص المجتمع الدولي برمته و "ليس فقط قضية قوات الأمن".

و خلص الجنرال دافيد رودريغيز في الأخير إلى أن التغلب على الخطر الإرهابي يتطلب "عملا مشتركا" في مجالات الأمن و التنمية الاقتصادية و الدبلوماسية.

كما كان لقائد افريكوم لقاء مع الوزير الأول عبد المالك سلال أمس الأربعاء حيث تبادل خلال الطرفان وجهات النظر حول الوضع السائد في المنطقة و انعكاساته على المستويات الأمنية و الإنسانية و الاقتصادية".

كما كان اللقاء "مناسبة للمسؤولين للتأكيد على ضرورة تعميق الحوار و تنسيق الجهود فيما يخص البحث عن السبل الكفيلة بتحقيق السلام و الاستقرار في كل المنطقة من خلال تفضيل الحوار و مكافحة الإرهاب بكل أشكاله".

 

المصدر: الإذاعــــة الجزائريــــة

 

 

الجزائر, سياسة