نقل جثمان ألبير إيبوسي إلى الكاميرون وحناشي يدعو للكف عن تشويه " سمعة" الشبيبة والجزائر

تم نقل جثمان لاعب كرة القدم الكاميروني بشبيبة القبائل ألبير إيبوسي مساء هذا  الخميس إلى دوالا (الكاميرون) بعد إصابته يوم السبت الماضي بمقذوفة ألقيت من مدرجات ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو خلال مقابلة أمام فريق اتحاد الجزائر.


وجرت مراسم التوديع بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر بحضور وزير الرياضة محمد تهمي و سفير الكاميرون بالجزائر كلود جوزيف مبافو و سفير الجزائر بالكاميرون توفيق ميلاط  و كذا المدير العام للحماية المدنية مصطفى لهبيري، فضلا عن رئيس الشبيبة القبائلية محند شريف حناشي ومسيري النادي واللاعبين علي ريال وجمال بن العمري وجمع من محبي الفقيد من أنصار شبيبة القبائل  

و تم رفع جثمان، ألبير إيبوسي  انطلاقا من المستشفى العسكري لعين النعجة بحضور أفراد عائلة اللاعب رفقة وفد يتكون من رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي ومسؤولين بولاية تيزي وزو.

وفي تصريح للصحافة قال حناشي أن "ألبير إيبوسي لم يكن لاعب بفريقينا فحسب بل كان ابنا عزيزا و محبوبا لدى الجميع بالمنطقة كما أنه كان خفيف الروح ولاعبا مثاليا".

و اعتبر رئيس شبيبة القبائل أنه "لا ينبغي استغلال الموت المأساوية لألبير إيبوسي أو إخراجها عن سياقها" مضيفا أن "استغلال الموت لأغراض خسيسة أمر  مأساوي فلنكف عن تشويه صورة نادي قدم الكثير لبلده تمكن رجال من تشييده بفضل  تفانيهم و ذكائهم وتضحياتهم".

و من جهته كان أليكس بودجونغو الأخ الأكبر للمهاجم الكاميروني بفريق شبيبة القبائل جد متأثرا بوفاة إيبوسي حيث كان قد تابع المقابلة أمام اتحاد العاصمة على إحدى القنوات الفضائية الجزائرية.

و قال أليكس بودجونغو "كان ألبير محبوبا لدى الجميع. كان ظريفا و خفيف الظل. علينا التحلي بشجاعة كبيرة لتجاوز هذه الفاجعة".

و فيما يتعلق بالأسباب المؤدية لوفاة ألبير إيبوسي أكد أخ المهاجم الكاميروني النتائج الأولية لعملية التشريح التي قام به الطبيب الشرعي.

وقال أن "الأسباب الحقيقية لوفاة أخيه قد وردت في بيان نيابة الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو. هذا ما يمكنني قوله".

و حسب بيان لنيابة الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو استنادا للنتائج الأولية لعملية التشريح التي قام بها الطبيب الشرعي فإن وفاة إيبوسي كانت "ناجمة عن إصابة بأداة حادة تسببت في نزيف داخلي".

وفي تصريح لمراسل القناة الإذاعية الثالثة من تيزي وزو محمد حوشين أكد شقيق اللاعب أليكس إيبوسي أنه مصدوم و متأثر جدا  بوفاة أخيه بهذه الطريقة .

يذكر أن شقيق اللاعب إيبوسي الذي حل أمس الأربعاء بالجزائر وكان قد وقف منذ وصوله على كافة إجراءات نقل الجثمان إلى العاصمة ياوندي، قبل أن يطلع على التقارير الطبية وكذا تقرير الطبيب الشرعي، علما أن جثمان فقيد الكرة الكاميرونية كان موجودا لمدة خمسة أيام بمصلحة حفظ الجثث بالمستشفى العسكري بعين النعجة.

ورافق وفد جزائري مكون من عضوين من مجلس إدارة شبيبة القبائل، وممثل الفاف والرابطة المحترفة فوزي قليل، جثمان الفقيد لدى نقله إلى الكاميرون لتقديم تعازي الجزائر لعائلته.

 

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم