العثور على حطام طائرة الشحن الأوكرانية بمنطقة جبلية بولاية تمنراست

أرشيف

أفاد مراسل الإذاعة من تمنراست أن مصالح الحماية المدنية قد تمكنت صباح هذا السبت من العثور على حطام طائرة الشحن الأوكرانية التي سقطت جنوب مطار ولاية تمنراست في وقت سابق  كما أكد صالح كرزيكة مدير إذاعة الجزائر من تمنراست أنه تم تحديد جنسيات طاقم الطائرة والمكون من 7 أشخاص و الذين قضوا في هذا الحادث وهم 6 أوكرانيين و روسي واحد بالموازاة مع انطلاق عمليات البحث على الصندوقين الأسودين للطائرة بمشاركة الجيش الشعبي الوطني ومصالح الحماية المدنية وركز المتحدث في هذا الصدد على تجند الجميع بمعية سلطات الولاية من أجل جلاء الضحايا.

وحسب المعلومات الأولية فان الطائرة المنكوبة من نوع " أنطنوف 12" تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية سقط تبعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار الولاية في حدود الساعة الثانية وأربعين دقيقة (02:40 ) .

وتفيد مصالح الحماية المدنية -حسب مراسل الإذاعة- أنه تم العثور على حطام الطائرة على بعد حوالي 15 كيلومترا جنوب المطار بمنطقة جبلية (تغرمبايت) ،حيث كانت الطائرة متوجهة من تمنراست إلى غينيا الاستوائية بعد توقف تقني بذات المطار.

وحسب المصدر ذاته فإن طاقم الطائرة المكون من 7 أشخاص قد قضى في هذا الحادث الذي تبقى الحيثيات  التقنية التي أدت لوقوعه غير معروفة إلى حين العثور على الصندوقين السوداوين.

الهيئات القضائية تأمر بإجراء التحريات الأولية حول حادث سقوط طائرة نقل البضائع الأوكرانية

أمرت الهيئات القضائية بتمنراست القيام بالتحريات الأولية حول أسباب وظروف حادث تحطم طائرة نقل البضائع الأوكرانية ووفاة طاقمها السبعة الذي وقع في وقت مبكر هذا السبت ، حسب بيان صادر عن مجلس قضاء تمنراست .

تنقل وكيل الجمهورية لدى محكمة تمنراست إلى مكان سقوط طائرة نقل البضائع "أنتنوف 12" التابعة لشركة الطيران الأوكرانية ، حيث أمر الشرطة القضائية ب"الشروع في تحريات أولية وفقا للقانون لمعرفة أسباب وظروف الحادث الذي أدى إلى وفاة أفراد طاقمها السبعة" ، كما ورد في ذات البيان.

وكان بيان لوزارة النقل قد أكد في وقت سابق بأنه تم تحديد موقع الطائرة على بعد حوالي 15 كلم جنوب المطار، غير أن "فرق الإنقاذ لم تعثر على أي شخص على قيد الحياة بمكان سقوط الطائرة".

المصدر: الإذاعــة الجــــــزائرية

 

الجزائر