بوضياف من تلمسان : برنامج فحصٍ طبي دوري لفائدة التلاميذ بجميع الاطوار عبر كامل التراب الوطني

كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أمس الأحد ، خلال زيارته لولاية تلمسان ، عن برنامج وطني يتضمن متابعة طبية دورية لفائدة تلاميذ المدارس التعليمية عبر الوطن لمختلف الأطوار .

و يتمثل البرنامج -حسب الوزير- في إجراء فحوصات للتلاميذ ، ينطلق مع الدخول المدرسي الجديد . مضيفا أن البرنامج يأتي ترجمة للاتفاق الذي وقع بين مصالحه و وزارة التربية الوطنية .

وفي معرض حديثه، أعلن الوزير عن إنشاء عدة مؤسسات استشفائية جديدة لفائدة الولاية و كذا مركزٍ لمكافحة السرطان وذلك في ضوء المخطط الذي وضعته وزارته ضمن خريطة الهياكل الصحية الجديدة .

وخلال لقاء جمعه بإطارات القطاع استعرض بوضياف الاستراتيجية الوطنية لإصلاح المنظومة الصحية مشيرا للمجهودات التي تبذلها الدولة في هذا المجال .

وطالب الوزيرالحضور بضرورة ترجمة جهود الدولة بتحسين نوعية الخدمات الطبية  التي يجب أن ترقى لتطلعات المواطنين و عصرنة  التسيير و تكوين الإطارات و تعميم استخدام الإعلام الآلي مضيفا أن سنة 2015 ستكون سنة لاستلام الهياكل الصحية الجديدة وإعادة بعث المشاريع المتأخرة .

يذكر أن السيد عبد المالك بوضياف قد تفقد خلال هذه الزيارة العيادة المتعددة الخدمات لأولاد ميمون ومستشفى سبدو الذي سيستفيد من عملية تأهيل وتهيئة فضلا عن العيادة المتعددة الخدمات لسيدي الجيلالي التي لا تزال تفتقر لبعض التجهيزات. كما وضع حجر الأساس لانجاز مشروع مستشفى بطاقة 60 سرير بدائرة مرسى بن مهيدي وعاين أيضا مشروع إنجاز عيادة متعددة الخدمات بدائرة باب العسة. وزار أيضا المركز الإستشفائي الجامعي لتلمسان.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, مجتمع